Advertisement

لبنان

"مؤتمر الدعم الدولي لبيروت": المساعدات تحت قيادة الأمم المتحدة ومباشرة للشعب

Lebanon 24
09-08-2020 | 12:29
A-
A+
Doc-P-733613-637325991371629313.jpeg
Doc-P-733613-637325991371629313.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكد المجتمعون في مؤتمر الدعم الدولي لبيروت وللشعب اللبناني أنّ "تكون المساعدات للبنان سريعة وكافية ومتناسبة مع احتياجات الشعب اللبناني ومنسّقة جيداً تحت قيادة الأمم المتحدة، وأن تسلم للشعب اللبناني بأعلى درجات الفعالية والشفافية".

 
Advertisement

وأشار البيان الختامي للمؤتمر الذي شاركت فيه 36 دولة ومؤسسة دولية أنه "وفقاً لتقييم الأمم المتحدة، هناك حاجات واضحة بصورة خاصة في القطاع الطبي والصحي، في المجال التربوي، في القطاع الغذائي وعلى صعيد اعادة التأهيل المُدنية، وهذه المحاور سوف تحظى بالأولوية ضمن برامج المساعدات الدولية الطارئة".

 

ولفت المجتمعون إلى أنّ "انفجار بيروت الذي ضرب المدينة في قلبها كان بمثابة صدمة للشعب اللبناني بأسره ولأصدقائه وشركائه في الخارج"، مشيدين بـ"الشجاعة الملفتة التي اظهرها أول المستجيبين والأطقم الطبية وفرق البحث والانقاذ وجميع اللبنانيين والفرق الدولية المرسلة لمساعدة الضحايا وتقديم جهود طارئة بما في ذلك الصليب الاحمر والدفاع المدني اللبناني".

 

وقال البيان أنّ "المجتمع الدولي واقرب اصدقاء لبنان وشركائه لن يخذلوا الشعب اللبناني"، مشيراً إلى أنّ "المشاركين قرروا العمل بحزم وبالتضامن لمساعدة بيروت والشعب اللبناني على تجاوز نتائج مأساة الرابع من آب، واتفقوا على حشد موارد مهمة في الايام والاسابيع القادمة بهدف تلبية الاحتياجات الفورية لبيروت والشعب اللبناني".

 

وأضاف: "بناءً على طلب لبنان، فإنّ المساعدة من اجل تحقيق محايد وموثوق ومستقل في انفجار الرابع من آب تشكّل حاجة فورية وهي متوفّرة، والشركاء مستعدون لدعم النهوض الاقتصادي والمالي للبنان، ممّا يستدعي، في اطار استراتيجية لتحقيق الاستقرار، التزام السلطات اللبنانية بالكامل القيام سريعاً بالإجراءات والاصلاحات التي يتوقّعها الشعب اللبناني".

 

وشدّد البيان على أنه "في هذه الأوقات العصيبة، فإنّ لبننا ليس وحده، والمجتمع الدولي بما فيه اهمّ شركاء لبنان، اجتمع مع فرنسا والامم المتحدة للوقوف بجانب بيروت والشعب اللبناني وهم سيواصلون بذل قصارى جهودهم لتلبية احتياجاتهم الاكثر الحاحاً".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك