Advertisement

لبنان

حُسم القرار بشأن الإستقالة.. وكلمة لدياب أمام اللبنانيين

Lebanon 24
10-08-2020 | 10:42
A-
A+
Doc-P-733957-637326782020332427.jpg
Doc-P-733957-637326782020332427.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
فعلها الرئيس حسان دياب وتخلى عن كرسي الرئاسة، وبكلمة أمام اللبنانيين سيتوجه عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين ليعلن هذه الاستقالة، بعد تأكيد وزرائه ذلك. 
 
وكان وزير الصحة حمد حسن أعلن بعد اجتماع الحكومة في السراي الحكومي، أنّ الحكومة ستستقيل وبأنّ هذه الاستقالة جاءت لتحمل المسؤولية، مؤكداً في حديث مع الصحافيين أنّ "الشعب يعرف مرتكبي جريمة انفجار المرفأ".
Advertisement
 
من جهته أعلن وزير الأشغال ميشال نجار في حديثه مع الصحافيين عقب إنتهاء الجلسة: "أعتقد أن دياب سيُعلن إستقالة الحكومة وعلمت بموضوع المرفأ قبل 24 ساعة من حصول الانفجار". وأضاف: "التحقيق في انفجار المرفأ إداري ولم ينته بعد ولذلك لم تُتخذ قرارات في مجلس الوزراء والمجلس العدلي هو أعلى هيئة قضائية في لبنان ولذلك من الطبيعي إحالة هكذا أمر عليها". 
 
وسبق إعلان الوزراء بعد الجلسة في السراي توجه دياب الى الاستقالة، مجموعة من الاستقالات على مستوى الوزراء كان اخرها استقالة نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر من الحكومة. وسبق عكر كل من وزير المال غازي وزني، وزيرة العدل ماري كلود نجم، وزير البيئة دميانوس قطار، ووزيرة الإعلام منال عبد الصمد. في حين أنّ الإستقالتين الرسميتين كانتا لعبد الصمد وقطار فقط.
 
 
المجلس العدلي
وكانت الحكومة أعلنت في جلستها إحالة ملف انفجار المرفأ الى المجلس العدلي بناء على اقتراح وزيرة العدل ماري كلود نجم. 
 
وبحسب الملعومات فإنّ إحالة جريمة انفجار المرفأ الى المجلس العدلي، جاءت بناء على طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي ابلغه الى رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، في خلال الاتصال الصباحي الذي جرى بينهما".
 
 
 
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك