Advertisement

لبنان

المحكمة الدولية الخاصة بلبنان: سنواصل تقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدة فرق الدفاع في التحضير للمراحل اللاحقة

Lebanon 24
18-08-2020 | 14:54
A-
A+
Doc-P-736980-637333845892430147.jpg
Doc-P-736980-637333845892430147.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
صدر عن مكتب الدفاع في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ائر النطق بالحكم في قضية عياش وآخرين بيانا جاء فيه:" بعد أن نطقت غرفة الدرجة الأولى I بالحكم في قضية المدعي العام ضد عياش وآخرين (STL-11-01) (المشار إليها في ما يلي بقضية عياش وآخرين)، تود رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أن تشكر محامي الدفاع وفرقهم على ما قاموا به من كم هائل من العمل منذ تكليفهم، وذلك لضمان التمثيل الفعال لمصالح وحقوق السادة عياش ومرعي وعنيسي وصبرا.
Advertisement

وتذكر السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين بالتحديات الكبيرة التي واجهها محامو الدفاع في قضية عياش وآخرين، ومن هذه التحديات الدفاع عن مصالح وحقوق المتهمين في إطار محاكمة غيابية وحجم ملف القضية وطابعه المعقد من ناحية الأدلة التقنية.

وتود السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أيضا أن تلقي الضوء على الدور الذي قام به مكتب الدفاع بصفته جهازا مستقلا ينص عليه النظام الأساسي من أجل حماية حقوق الدفاع والمساهمة في ضمان احترام مبدأ التكافؤ مع الادعاء. وفي هذا الصدد، سوف يواصل مكتب الدفاع تقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدة لأفرقة الدفاع في التحضير للمراحل اللاحقة من الإجراءات التي تعقب النطق بالحكم.

وتجدد السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أيضا تأكيد امتنانها للدولة اللبنانية للدعم الذي قدمته لعمل الدفاع أمام المحكمة. وفي هذا اليوم أيضا تعرب السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين عن تعاطفها مع المتضررين ومع الشعب اللبناني عموما، فهذا اليوم معلم رئيسي من معالم هذه المحاكمة التاريخية أيا تكن النتيجة.

وتود السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين أن تتوجه بالشكر، باسم مكتب الدفاع، إلى أولئك الذين عملوا لتقديم دعمهم للدفاع في كل مراحل الإجراءات في قضية عياش وآخرين، وإلى جميع أقسام المحكمة التي ساهمت في تطبيق العدالة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك