Advertisement

لبنان

جعجع استقبل وزير خارجية قطر: الموقف القطري مشابه لمواقف الدول العربيّة لجهة مساعدة لبنان بحال قيام الحكومة بتنفيذ الاصلاحات

Lebanon 24
25-08-2020 | 14:48
A-
A+
Doc-P-739214-637339888992584918.jpg
Doc-P-739214-637339888992584918.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
التقى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجيّة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يرافقه، رئيس جهاز أمن الدولة القطري عبدالله محمد الخليفي، سفير دولة قطر لدى الجمهوريّة اللبنانيّة محمد بن حسن جابر الجابر، مدير مكتب وزير الخارجيّة القطري سعد بن على الخريجي والوفد المرافق في حضور النائبين ستريدا جعجع وبيار بو عاصي.
Advertisement
عقب اللقاء الذي استغرق ساعة من الوقت، اكد الوزير القطري ان الزيارة اليوم الى معراب تأتي في اطار "تضامننا مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة التي يمر بها لتحقيق رغباته وطموحاته ولكن هذه العملية يجب ان تدعم من الحكومة اللبنانية ليكون هناك توافق بشأن اجندة اصلاحية للبنان حتى نستطيع كدول المشاركة في دعم لبنان للخروج من ازمته".
وعما اذا ستكون هذه المساعدات عبر المؤسسات ام قنوات اخرى اجاب الوزير عبد الرحمن: "المساعدة الانسانية كانت من خلال الصليب الاحمر ومؤسسات المجتمع المدني مجدداً التأكيد على اهمية ان تقوم الحكومة اللبنانية والدولة بالاصلاحات المطلوبة".
وردا على سؤال أجاب: "نحن بالنسبة الينا لا نحدد مفهوم الجدية او عدمها في التعاطي من قبل الدولة اللبنانية في مسألة الاصلاحات بل يجب ان نلمسها جدياً".
بدوره اشار جعجع إلى ان "اللقاء تمحور بشكل أساسي حول مسألة المساعدات الإنسانيّة للبنان التي ستكون بالوقت الراهن مباشرة للجمعيات الخيريّة"، وقال: "إن الموقف القطري مشابه لمواقف باقي الدول العربيّة لجهة مساعدة لبنان في حال قيام الحكومة بتنفيذ الإصلاحات إلا أنه في حال العكس فهذه الدول غير مستعدة للمساعدة".
وعن إعلان الرئيس سعد الحريري عدم ترشحه لرئاسة الحكومة رد جعجع ممازحاً: "سأعتبر أنني لم أسمع هذا السؤال".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك