Advertisement

لبنان

عملية البحث في مار مخايل.. هذا ما كشفه رئيس فريق الإنقاذ عن الشخص المفقود

Lebanon 24
04-09-2020 | 12:45
A-
A+
Doc-P-742713-637348459513559414.jpg
Doc-P-742713-637348459513559414.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلن رئيس فريق الإنقاذ التشيلي المشارك في عمليات البحث عن أحياء تحت الأنقاض في مار مخايل - الجميزة خلال مؤتمر صحافي عقد في مكان البحث، أنه "لا دلائل عما إذا كان الشخص الذي يجري البحث عنه على قيد الحياة أم لا"، وقال: "احتراماً لأهل المفقودين تحت الأنقاض، نفضل عدم الإدلاء بأي معلومات حاليا حتى انتهاء كامل المهمة".

 
Advertisement

وأشار إلى أن "الكلب الذي كان يرافقهم اشتم رائحة كأن شخصاً كان موجوداً تحت الأنقاض فكانت خطوة الكلب هي الخطوة الاولى، ثم استعمال الكاميرا الحرارية لسماع نبضات القلب"، وأضاف: "إن الخبراء الذين يرافقوننا اكتشفوا أن أحدا يتنفس من تحت الانقاض ببطء ومن على عمق 3 أمتار تحت الانقاض، وهذا يستدعي فتح 3 أنفاق على عمق 3 أمتار توصل الى مكان هذا الشخص".

 

ولفت إلى أن "تلك الأنفاق تم فتحها"، كما أكّد أنّ "العمل جار حالياً للوصول الى مكان اكتشاف النبض، ولا دلائل عما اذا كان هذا الشخص على قيد الحياة أم لا. واحتراما لأهل المفقودين تحت الأنقاض، نفضل عدم الإدلاء بأي معلومات حاليا حتى انتهاء كامل المهمة".

 

وفي حديث عبر قناة الـ"LBCI"، قال: "لن يتم الاستعانة بالكلب اليوم وسنتوقف عن العمل عند العاشرة مساء بعدما عملنا بشكل متواصل لمدة 48 ساعة قبل أن نعاود عمليات البحث غدًا في الصباح الباكر

 

ومع هذا، أوضح رئيس فريق الانقاذ أنّ  "قرارهم بالمجيء الى لبنان هو بهدف مساعدة أهل بيروت بعد الكارثة التي حلت بهم"، لافتاً إلى أن "اختصاصهم هو البحث عن الاحياء والمفقودين تحت الانقاض وفي المناجم وأعماق المياه".

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك