Advertisement

لبنان

عون طلب من ملك الأردن التدخل لتسهيل مرور الشاحنات اللبنانية على معبر جابر والملك عبدالله يتجاوب

Lebanon 24
07-09-2020 | 09:15
A-
A+
Doc-P-743515-637350922390181276.jpg
Doc-P-743515-637350922390181276.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، النائب سليم عون واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة.
 
وأوضح النائب عون انه بحث مع رئيس الجمهورية معاناة الطلاب اللبنانيين في الخارج الذين يشكون من عدم تمكن ذويهم من ارسال المال لتأمين معيشتهم ودفع اقساطهم الجامعية، "وقد وجدت لدى فخامة الرئيس اهتماما بهذا الموضوع الذي يعمل على إيجاد الحلول المناسبة له". وأشار النائب عون الى ان البحث تناول أيضا إيجاد التمويل اللازم لاقامة بحيرة "بير هاشم" في زحلة لمواجهة شح المياه المرتقب خلال سنوات.
Advertisement
 
من جهة اخرى، أجرى رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم، اتصالا هاتفيا بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وبحث معه في الأسباب التي أدت الى اقفال معبر جابر الأردني امام القوافل الزراعية اللبنانية، وطلب منه التدخل لفتح المعبر امام الإنتاج اللبناني من الخضار والفواكه الطازجة والتي تقدر بعشرات الاطنان، محملة على ستين شاحنة. وقد تجاوب الملك عبدالله مع طلب الرئيس عون وأعطى توجيهاته بتسهيل عبور قوافل الشاحنات الى الجهة التي تقصدها.
وشكر الرئيس عون العاهل الأردني على تجاوبه مؤكدا على متانة العلاقات الاخوية اللبنانية-الأردنية والتي تعود بالخير على الشعبين الشقيقين.
وخلال الاتصال، شكر الرئيس عون الملك عبدالله على المساعدات التي قدمتها المملكة الأردنية الهاشمية للمواطنين اللبنانيين الذين تضرروا نتيجة الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، ولا سيما الجسر الجوي بين البلدين وارسال مستشفى ميداني إضافة الى طاقم طبي وادوية وحاجات أخرى.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك