Advertisement

لبنان

تضامن إيطالي مع لبنان.. ودقيقة صمت في البرلمان عن أرواح ضحايا انفجار المرفأ

Lebanon 24
09-09-2020 | 02:19
A-
A+
Doc-P-744107-637352402938713233.jpg
Doc-P-744107-637352402938713233.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
خصصت الصحافة الإيطالية صباح اليوم مساحات واسعة لزيارة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أمس لبنان، في الوقت الذي تجري فيه وسائل مرئية ومكتوبة مقابلات مع سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر، تنعكس في المزيد من التضامن الإيطالي مع لبنان.
Advertisement

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام"، عن الصحافي والكاتب الإيطالي البارز فرنشيسكو سمبريني في جريدة "La stampa" قوله للوكالة: "الإعلام يلعب دوراً كبير في بحث الطبقة السياسية ومؤسسات المجتمع الإيطالي للتعاطف مع لبنان، وزيارة رئيس الوزراء كونتي عبرت قبل كل شيء عن تضامن إيطاليا الإنساني مع لبنان. إلا أن الشعب الإيطالي بمختلف فئاته محب للبنانيين".

وقد كتب معظم الصحافيين الإيطاليين الذين رافقوا رئيس مجلس الوزراء أن الزيارة كانت تضامنية، لذلك كانت لقاءات رئيس الحكومة الإيطالية كونتي مع المسؤولين قصيرة لا تتعدى النصف ساعة بما فيها الترجمة.

وترافقت أمس الصلوات والقداديس والدعاء من أجل لبنان استجابة لنداء البابا فرنسيس مع مواقف أطلقتها مختلف الأحزاب الإيطالية لتقديم المزيد من الدعم للبنان. يوم أمس دعت رئيسةالبرلمان لورا بلدريني النواب للوقوف دقيقة صمت عن أرواح ضحايا التفجير الذي أصاب بيروت وتكلم في الجلسة سلفاتوري دايدا النائب والقيادي في حزب "أخوة إيطاليا" الذي أكد أن حزب "أخوة إيطاليا" يتضامن في هذه اللحظات مع الجنود الإيطاليين العاملين في لبنان والتضامن الكامل مع الشعب اللبناني.

كما عبر النائب الإيطالي عن التضامن والصداقة مع الجالية اللبنانية ومع سفيرة لبنان ميرا ضاهر وجميع أفراد جالية بلد الأرز، هذه الجالية اللبنانية التي وصفها بالجالية الرائعة كما ذكر أنّ بيروت كانت دائما بوابة الغرب نحو الشرق وبيروت كانت دائما مدينة حيوية حتى انها كانت تتميز حتى عن المدن الأوروبية بحيويتها، معتبراً أن بيروت استطاعت أن تصمد أمام الحروب والصراعات.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك