Advertisement

لبنان

المجلس الارثوذكسي طالب بالاسراع في تأليف حكومة انقاذ تضم اختصاصيين مستقلين

Lebanon 24
21-09-2020 | 08:29
A-
A+
Doc-P-748169-637362990902620024.jpg
Doc-P-748169-637362990902620024.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد المجلس الارثوذكسي اللبناني اجتماعه الدوري برئاسة روبير الأبيض عبر تقنية الفيديو عرض خلاله "الوضع الذي يتخبط به وطننا الحبيب لبنان"، مؤيدا "كل ما جاء في عظة المتروبوليت الياس عوده، وخصوصا ما يتعلق بتأليف الحكومة واعلان الأسباب التي تحول دون تأليفها"، وتطرق الى مواضيع "حياتية وكنسية واجتماعية".

وتوجه المجلس الى "رئيس الحكومة المكلف مصطفى اديب مطالبا بإلحاح بضرورة انجاز التشكيلة الحكومية ورفعها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على أن تكون من أشخاص أكفياء، مستقلين واختصاصين غير حزبيين أو تابعين لأي من التيارات السياسية".

وشدد على ان "المطلوب حكومة إنقاذ ينكب أعضاؤها على إستراتيجية قصيرة ومتوسطة المدى، مع خطة تنفيذية عملية وغير مكلفة تنهض اللبنانيين والوطن من هذا التدهور المزري اقتصاديا وأمنيا وصحيا وسياسيا، وتنقل الدولة من الميثاقية الى الدولة المدنية الحقة".

وطالب الأبيض "من يعتبر نفسه مسؤولا بقليل من التواضع والتضحية وتطبيق قيم الوفاء والحس بالمسؤولية والتنازل عن مصالح شخصية بما يفيد المواطن ويعزز مصلحة الوطن".

وهنأ المجلس مجلس الكنائس المسيحية للشرق الاوسط على "نجاح اجتماعه الذي عقد في بكركي في حضور البطاركة والمطارنة"، وحضهم على "السعي الجدي والحثيث والعمل من أجل وحدة الوطن والشعب مهما كلف الأمر".

وهنأ ايضا البروفسور ميشال عبس على "انتخابه أمينا عاما للجنة التنفيذية لمجلس الكنائس المسيحية للشرق الأوسط".

ودعا الى "بت التعديلات على قانون الايجارات الجديد ليكون عادلا يرضي الأطراف المعنيين، وكفى تهجيرا للمواطنين".

وأعلن رفضه "رفضا قاطعا التغيير الديموغرافي للمواطنين في كل المناطق وخصوصا في بيروت ولا سيما المنطقة التي تضررت من جراء انفجار مرفأ بيروت".

ودعا ايضا الى التشدد في "تطبيق اجراءات الوقاية من فيروس كورونا مع تزايد اعداد المصابين".

وحض على "التقدم في التحقيق في انفجار المرفأ لكشف المسؤولين عن هذه الجريمة ومحاسبتهم وانزال العقاب اللازم بهم".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك