Advertisement

لبنان

بكركي: قلنا ما قلناه!

Lebanon 24
23-09-2020 | 00:10
A-
A+
Doc-P-748701-637364418628209952.jpg
Doc-P-748701-637364418628209952.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان: "بكركي: قلنا ما قلناه..."، كتبت مرلين وهبة في صحيفة "الجمهورية": صَعّدت بكركي فانتقل المشهد السياسي المأزوم مسيحياً بين "التيّار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" الى مشهدٍ مسيحي - شيعي أكثر تأزّماً لم تشهد العلاقة بين بكركي والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مثيلاً له منذ عشرات السنين، وها هي بكركي تصرّ اليوم على التمركز في مواقع الهجوم للدفاع عمّا قالته، فتوكد أوساطها لـ"الجمهورية" انّ "غبطته يقول: لبنان أكبر من الجميع. وهم يردّون عليه بـ"طائفتنا أكبر من لبنان ومصلحتنا قبل مصلحة لبنان وشعبه"، ولذلك نردّد اليوم ما قاله أسلافنا: قلنا ما قلناه".
Advertisement
تصعيد بطريرك الموارنة مار بشارة بطرس الراعي عاجَله بيان قاسي اللهجة من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يتساءل في مضمونه عمّا قدمت بكركي للبنان من تضحيات أمام تقديمات المقاومة وتضحياتها؟

أوساط بكركي استغربت السؤال، فأكدت لـ"الجمهورية" أنّ "كلام غبطته كان واضحاً تماماً، وهو قال انّ كلامه ليس موجّهاً ضد طائفة بل يصبّ في المصلحة الوطنية العليا ويفوق كل زواريب السياسة الداخلية، وهو خطاب وطني بامتياز وغير سياسي وهو يقول علناً ما يُهمس به سرّاً وخَبثنة». فيما لفتت الأوساط نفسها الى أنّ "كلام الراعي يفتح حواراً وطنياً حقيقياً بعيداً من التكاذب متمسّكاً بالدستور واتفاق الطائف ودعوة الى عَيش مشترك حقيقي والى مشاركة وطنية سليمة، وهو يرفض لطائفته ما يرفضه لأيّ طائفة أخرى".
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك