Advertisement

لبنان

إخبار من الحواط إلى النيابة التمييزية والمدعي المالي عن المعابر غير الشرعية والتهريب

Lebanon 24
09-10-2020 | 06:18
A-
A+
Doc-P-754239-637378465455054511.jpg
Doc-P-754239-637378465455054511.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قدم عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط إخبارا إلى النيابية العامة التمييزية في قصر العدل - المتحف بشأن المعابر غير الشرعية والتهريب عبر الحدود السورية.

وقال الحواط:" اليوم تقدمت بإخبار ثان لدى المراجع القضائية لانه من غير المقبول ان يقف المواطن اللبناني لساعات وفي طوابير امام محطات الوقود لتعبئة سياراتهم بأقل من 25 ألف ليرة لبنانية، فيما نشاهد قوافل من صهاريج الوقود والمحروقات تغادر نحو الاراضي السورية عبر المعابر غير الشرعية وعلى رأي المثل القائل على عينك يا تاجر".

أضاف: "للاسف الحدود غير مضبوطة والأجهزة القضائية لا تقوم بما يجب والاجهزة الامنية لا تقوم بدورها. لإنه الإخبار الثاني الذي أتقدم به حتى نوقف عملية التهريب لان التهريب يمس بكرامة المواطن".

وختم: "الى متى ننتظر حتى يتم وقف التهريب؟".

المدعي العام المالي
كذلك، قدم النائب الحواط بواسطة وكيله المحامي غابي جرمانوس، إخبارا آخر إلى المدعي العام المالي عن موضوع التهريب عبر الحدود، وأشار في تصريح من أمام قصر العدل الى أن "التهريب مستمر ونحن لن نسكت وسنرفع الصوت ومن هذا المنطلق تقدمت اليوم بالإخبار الثاني مرفقا بمعلومات وبآلية علمية لتحديد وكشف الكميات المهربة وعلى القضاء وضع يده على الملف فهناك سماسرة وقوى تغطي التهريب".

ولفت الى ان "قيمة البنزين المهرب تبلغ حوالى 500 ألف دولار يوميا"، مشيرا الى ان "المهربين يتقاضون الدولار (fresh money) من سوريا ويدفعون للدولة اللبنانية بالليرة اللبنانية وهذه سرقة موصوفة وسنتابع هذا الملف حتى النهاية".

وختم: "إن المواطن يقف في طوابير للحصول على المحروقات في حين أنها تهرب بلا حسيب ولا رقيب والأجهزة الأمنية لا تقوم بدورها في هذا الاطار".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك