Advertisement

لبنان

حرب مستمرة بين المجذوب وبو صعب.. والأخير يطلب امراً غريباً!

Lebanon 24
20-10-2020 | 09:18
A-
A+
Doc-P-757998-637388045744402247.png
Doc-P-757998-637388045744402247.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قدّم وزير التربية السابق النائب الياس بو صعب افادته الى النيابية العامة التمييزية في قصر عدل بيروت، على خلفية الاخبار المقدم من عدد من المحامين، وبناءً على شكوى القدح والذم التي رفعها بوصعب ضد وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب.
Advertisement
 
 
وبعد الادلاء بافادته امام المحامي العام التمييزي غسان خوري قال بوصعب: أردت ان احضر امام النيابة العامة التمييزية لاعطاء إفادتي بعدما اخذ كلام الوزير المجذوب بحلقة تلفزيونية مع الاعلامية ليال بو موسى ابعادًا عدة، وهناك بعض الاشخاص ومنهم اعلاميون وغير اعلاميين ذهبت مخيلتهم بعيدًا وصولًا الى تُهم كبيرة منها هدر مال عام، اختلاس، استغلال وظيفي، اساءة استغلال السلطة، رشوة، تهديد وزير، وعدم تجديد المناهج التربوية.
 
 
وأضاف بوصعب: قررت ان اطلب من المجذوب اجراء مقابلة تلفزيونية مشتركة في المحطة الاعلامية نفسها التي اعطته هذه المساحة ضمن حلقةٍ ممنتجة وواضح كيف تركّبت لجرّه على قول امور معينة لم يكن ليقولها لو كان يتحدث مباشرة.
 
واعتبر بوصعب أن من يشاهد المقابلة يرى الايحاء الى تهم معينة وهذا وما دفعني الى ان اطلب من القضاء الحقيقة، خصوصًا انني كنت قد تبلغت من السيدة مريم البسام رفض الوزير المجذوب اجراء المقابلة.
 
واوضح بوصعب ان الوزير المجذوب الذي مثل امام النيابة العامة التمييزية بعد الدّعوات المتتالية التي وجهت اليه، نفى كل الاتهامات وكل الكلام الذي تضمّنه الاخبار المقدم من المحاميين باسم حمد ونديم قوبر.
 
ولفت بوصعب الى ان وبحسب محضر افادة الوزير المجذوب فان الاخير نفى كل ما قاله وانه لم يأتِ على سيرة الوزير بوصعب. وعندما سُئِل المجذوب عن أسماء من توظف في وزارة التربية، اجاب المجذوب انه لا يملك ايًا من هذه المستندات، وبالتالي فلن يقدم اي مستند للنيابة العامة التمييزية.
 
وقال بوصعب: عليه اكدت للنيابة العامة التمييزية اصراري على السير بالشكوى المقدمة ضد المجذوب مضيفًا: كل محاولاته بنفى الموضوع لن تنتهي ولن اقبل بها بل سأسير بالشكوى حتى النهاية، لان الوزير المجذوب لم يقدم ولا يملك اي ملف بحقي او بحق اي شخص اخر . وتابع بوصعب: كل ما تقدم به المجذوب وما عرضه على شاشات التلفزة مبني على تقرير في احدى الصحف، متمنيًا من المعنيين الاطلاع على التقرير الصحفي بكامله وليس بصورة مجتزأة. واكد بوصعب مواصلته القضية في القضاء حتى النهاية لان على الرأي العام معرفة الحقيقة فكيل الاتهامات العشوائية واعادة نفيها امر مرفوض. وطالب الوزير بوصعب بأن يسأل الاعلام المجذوب ما اذا كان يؤكد او ينفي المعلومات التي وردت بالإخبار ضد الوزير بوصعب.
 
وردًا على سؤال، اعتبر بوصعب انه "ليس المهم ما يقوله المجذوب بالاعلام بل ما قاله امام النيابة العامة التمييزية وهو نفى في المحضر ان يكون قد اتى على سيرة بوصعب". واوضح انه قال للمحامي العام التمييزي غسان خوري انه اتى لاعطاء افادته فرد عليه خوري لا وجود تهمة ضدك فالوزير المجذوب نفى ان يكون قد وجه اليك اي تهمة. وقال:لا اعلم لماذا مَنتَجَ تلفزيون الجديد هذه الحلقة على رغم من ان كل حلقات "يسقط حكم الفاسد" هي مباشرة وهذا ما يجب على المسؤولين في المحطة الاجابة عنه. وجدد بوصعب التوضيح انه ليس من وظف ندى عويجان في الدولة فهي اساسًا موظفة وبناءً على اقتراح من الجامعة اللبنانية عُيِّنت كمديرة للمركز التربوي للبحوث وفقًا للقانون، وكان بامكان الوزراء الذي توالوا على الوزارة بعده اقالة عويجان بقرار واحد. الا ان الخطأ الذي وقع فيه المجذوب بحسب بوصعب هو انه اجرى عملية غش وحصلت تعمية على هذا الموضوع ، فالوزير اعطى قرارًا بارقام مزورة وقد أُثبتت عملية الغش في التفتيش المركزي. واعتبر بوصعب ان الاعلام الذي يريد الحديث عن الفساد يجب ان يكون غير معني بالوزارة من ناحية المصالح ليستطيع تبرير عمله من الناحية الموضوعية وان يترفع عن المشاركة بمناقصات في وزارة التربية. وقال بوصعب لدي الكثير من الكلام سأقوله عبر الاعلام مع ملفات موثقة وسيعلم الرأي العام ما حصل فعلًا.
 
وختم بوصعب مذكرًا بوعد الوزيرالمجذوب "بتقديم مليون ليرة لكل طالب لبناني مؤكدًا دعمه للمجذوب بهذا القرار وعندما يفي بوعده للطلاب فانه مستعد للاعتذار منه عن كل الملفات غير ان تقديم الوعود للطلاب بما هو غير قادر على تنفيذه فهذا يعد بروباغندا في غير مكانها".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك