Advertisement

لبنان

الثنائي سمع من الإعلام موعد كلمة عون.. و"حزب الله" لا يتدخل

Lebanon 24
20-10-2020 | 23:29
A-
A+
Doc-P-758182-637388586506657115.jpg
Doc-P-758182-637388586506657115.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت "الأخبار": "أكدت أوساط فريق 8 آذار أن "الثنائي حزب الله وحركة أمل سمع من الإعلام عن موعد كلمة عون، ولم يتبلّغا أي موقف مسبق، وهما لا يعلمان خلفية الرسالة التي سيطلقها رئيس الجمهورية ولا مضمونها". وأكدت المصادر أن "أحداً لم يتحدث إليهما في أمر تأجيل الاستشارات لا من قريب ولا من بعيد وهما ينتظران ما سيقوله عون".
Advertisement
وقالت المصادر إن "حزب الله لا يتدخل في مسألة الاستشارات ولا موعدها"، وإنه "لا يزال يفضل التفاهم مع الحريري، علماً بأن الحزب لم يتوصل الى أي اتفاق معه، وهو لا يزال يتحفظ على طلب الحريري مساعدته في موضوع صندوق النقد الدولي، ويرفض أن يتركه طليق اليدين". 
كتبت "الأنباء" تحت عنوان " تضييع الوقت والمماطلة مستمران.. وعون المُحرَج يبحث عن مخرج": "في وقت عادت فيه مظاهر قمع الحريات وملاحقة الناشطين ومحاولات ترهيبهم بالاستدعاءات والتوقيفات وسياسة كمّ الأفواه من الحكم الغافل عن مصالح اللبنانيين الغارق في دوّامة من التعطيل والمماطلة وترك البلاد تغرق أكثر فأكثر في أتون الانهيار، قرّر رئيس الجمهورية ميشال عون أن يخرج قبل يوم من الموعد المفترض لاستحقاق الاستشارات النيابية الملزمة، ليتحدث في كلمة يعلن فيها "موقفاً حاسماً" من التطورات الراهنة، بحسب ما عممت مصادر بعبدا، مشيرة الى أن "عون سيطلق مواقف سياسية تصعيدية تضع الأمور في نصابها وفق ما يعتبر، ويحمّل كل القوى السياسية مسؤولياتها. وسيتضمن الموقف جردة حساب طويلة على مدى سنوات عهده، وربما سيكشف بعض الخبايا".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك