Advertisement

لبنان

بيان توضيحي من قائممقام جبيل حول مسألة مياه الشفة في حصارات

Lebanon 24
29-10-2020 | 13:05
A-
A+
Doc-P-761148-637395954175347032.jpg
Doc-P-761148-637395954175347032.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ردت قائم مقام جبيل والقائمة بأعمال بلدية حصارات نتالي مرعي الخوري على ما ورد في بيان مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان.

وأوضحت في بيان أنّ مديرة مدرسة حصارات الرسمية وبطلب من وزارة التربية تقوم بفحص مياه الشفة كل ثلاثة أشهر في ثلاث مراكز معتمدة من قبلها (مختبر مستشفى تنورين، مختبر مستشفى طرابلس ومختبر الفنار) وقد قامت بإرسال عينة من مياه الشفة الى مختبر مستشفى تنورين الحكومي وتبين بأنها غير صالحة للشرب.
Advertisement

وقالت الخوري إنّها أبلغت المكتب الصحي في وزارة التربية الذي طلب منها إبلاغ البلدية ومختار البلدة، وبصفتها القائمة بأعمال بلدية حصارات سارعت بإبلاغ طبيب القضاء بنتائج الفحوص الخطية الذي أبلغها بأن المياه غير صالحة للشرب.

وأضافت أنّها أبلغت رئيس دائرة المياه في جبيل صخر جرمانوس شفهيا بتاريخ الأربعاء ٢٨ الحالي الذي أكّد عدم علمه بالأمر وأنّه سيعمل على الموضوع.

ولفتت الخوري إلى أنّه كون اليوم الخميس يوم عطلة، ومن الحرص على سلامة وصحة ابناء البلدة، طلبت من أهالي البلدة عدم الشرب من المياه إلى أن يتم معالجتها. وقد اتصلت بمدير مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران من اجل العمل على الإسراع في المعالجة ومناقشة الامر.

وقالت: "لقد ابلغني جبران بأنّ المياه صالحة للشرب، لنتفاجأ بعد ذلك ببيان المؤسسة ولغاية تاريخه لم نُزوّد بأي نتائج خطية، مع الإشارة الى أننا لم نصدر أي بيان على أي وسيلة أعلامية بل وجهت كتابا الى أهالي البلدة حفاظاً على صحتهم، كون المختبر رسمي".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك