Advertisement

لبنان

فضيحة تعيينات جديدة.. حسن ووزيرة إلى ملاك "اللبنانية" (صورة)

Lebanon 24
30-10-2020 | 02:50
A-
A+
Doc-P-761271-637396449058428274.jpg
Doc-P-761271-637396449058428274.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمرسوم رقم 6917 القاضي بتعيين وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن ووزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين في ملاك الجامعة اللبنانية. وتفاعل الناشطون مع الصورة معتبرين أنّها تصنّف فضيحة جديدة في ملف التعيينات.
Advertisement
وفي التفاصيل أنّ حسن عُيّن في ملاك كلية الطب، بينما عينت يمين في ملاك كلية الفنون الجميلة والعمارة بوظيفة معيد.
 
وفي تعليق له، أطلق رئيس رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة يوسف ضاهر تحذيراً عبر صحيفة "المدن" حيث دعا إلى إضراب عام لمدة ثلاثة أيام. 
واستنكر ضاهر هذه المراسيم "غبّ الطلب" في وقت يحرم أكثر من ألف أستاذ من تعيينهم في الملاك، رغم استحقاق هذا الأمر قانوناً منذ سنوات. وذكر ضاهر بموت الأستاذ علي المعوش متقاعداً مؤخراً، وبلا ضمانات صحية لأنه لم يدخل الملاك.
وأكد ضاهر أنه دعا إلى اجتماع عاجل للهيئة التنفيذية للرابطة لمطالبتها بإعلان الإضراب العام التحذيري، وإصدار بيان شديد اللهجة ضد هذا التمادي واستباحة حقوق الأساتذة، ولرفض هذه الاستنسابية في التعيين، بمعزل عما إذا كان المعينون وزراء أم أساتذة عاديين. وطالب بإدخال جميع المتفرغين إلى الملاك بما فيهم المتقاعدين وعددهم خمسين أستاذاً. وكذلك بإدخال المتعاقدين إلى التفرغ. فتكفيهم الظروف المزرية التي يعيشونها ولا يجوز أن يعمل واحدهم ليقبض كل سنتين عشرة ملايين ليرة باتت لا تساوي أكثر من 1200 دولاراً، وفق سعر الصرف الحالي، كما قال.
وأضاف: "يكفي الإذلال الذي يتعرض له الأساتذة منذ ست سنوات"، داعياً إلى وضع حد للتدهور الحاصل في الجامعة التي باتت موازنتها السنوية توازي موازنة مدرسة خاصة صغيرة، في وقت ينتظر آلاف الطلاب الدخول إلى الجامعة اللبنانية، بعدما تدهورت أوضاع اللبنانيين الاقتصادية والمالية. 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك