Advertisement

لبنان

وفد "قواتي" زار مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس

Lebanon 24
30-10-2020 | 05:48
A-
A+
Doc-P-761319-637396557570217306.jpg
Doc-P-761319-637396557570217306.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أوفد رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة"، سمير جعجع، وفداً للقاء مفتي زحلة والبقاع، الشيخ خليل الميس، في مقر الأزهر في تلة عنجر، وضم الوفد النائبين جورج عقيص وسيزار المعلوف، النائبين السابقين طوني ابو خاطر وشانت جنجنيان، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية في الحزب أنطوان مراد، منسق منطقة زحلة في الحزب طوني القاصوف، منسق منطقة البقاع الغربي راشيا في الحزب شربل الراسي، رئيس مكتب البروتوكول في الحزب بول الشاعر والمرشح السابق عن المقعد السني في دائرة زحلة محمد علي ميتا.
Advertisement
وحضر اللقاء عضو مجلس الإسلامي الشرعي الاعلى القاضي عبد الرحمن شرقية، رئيس دائرة أوقاف البقاع وامام مجدل عنجر الشيخ محمد عبد الرحمن، قاضي الشرع الدكتور يونس عبد الرزاق، وقاضي الشرع طالب جمعة مدير مؤسسات ازهر البقاع وشيخ قراء البقاع الشيخ علي الغزاوي، مدير إذاعة ازهر البقاع الشيخ غنوم نسبين وعدد من المشايخ. 

بعد اللقاء، لفت عقيص الى ان هذه الزيارة طبيعية فتأتي لتهنئة المفتي الشيخ خليل الميس بعيد المولد النبوي الشريف وللاطمئنان على صحته، ونقل الوفد تحيات القيادة الحزبية الدكتور سمير جعجع وأعضاء تكتل الجمهورية القوية كافة.
 
وقال: "شئنا من هذه الزيارة التأكيد ان حزب القوات اللبنانية يؤمن بالحوار الوطني، واظن اننا نحتاج كثيرا اليوم الى توسيع مساحات الحوار بين كل العائلات الروحية في لبنان. وهذه الزيارة لها رمزية لأن قضاء زحلة يضم كل الطوائف اللبنانية ونحن في هذه المنطقة على وئام كامل مع العائلات الروحية ونريد ان نعكس فعلا ما نحياه وما نعيشه في هذه المنطقة لكي يتعمم في كل لبنان".
 
وأكد ان "هذه الزيارات ستستكمل في هذه المرحلة العصيبة جدا التي يمر بها لبنان على المستويات كافة لا سيما السياسية والمعيشية والاقتصادية"، مشددا على انه "لا يمكن تخطي هذه الازمات وتجاوزها الا من خلال الحوار ومد اليد من قبل الجميع كي تشكل الحكومة التي اتفق عليها جميع الأفرقاء السياسيين في المبادرة الفرنسية". وتمنى ان "تأتي الايام القادمة بالخير على هذا الوطن  وعلى المواطن اللبناني الذي عانى خلال هذا العام الكثير الكثير".
وتابع عقيص: "الزيارة  الى ازهر البقاع لها رمزية ودلائل كبرى فهو تؤكد أننا كحزب سياسي بألف خير مع المسلمين عموما والسنة خصوصا، واذا كان هناك بعض الاختلافات في الرأي الآنية والظرفية لا يعني ان هناك خلافاً مع اخوتنا في هذه المنطقة. هناك ارادة من قبلنا، ولمسنا اراد مقابلة ايضا ان نبقي على اواصر هذه العلاقة السياسة والاجتماعية بنفس العمق وبنفس الزخم مهما كان هناك من صعوبات واختلافات في الرأي".
بدوره، رحب المفتي الميس بالوفد وقال: "جميل ان يرى الناس من حولنا من نحن في هذه المنطقة وهذا التعايش الحقيقي. الوطن معروف هو تراب وما فوق التراب، والانسان أغلى من التراب، انساننا غالي جدا وترابنا نستطيع أن ننقله من مكان إلى مكان ولكن مشاعرنا تبقى في قلوبنا، وعندنا الحياة تبدأ من التراب اما بالمدن فتبدأ الحياة ربما من الحجر، لذلك التراب يعطينا التراب الطاهر، الله خصنا بها، وهذا أمر يؤثر بالنفوس، ونحن في مؤسساتنا التربوية نعلم التلامذة على القيم، وهذا شيء جميل".
 
وتابع: "خير مقدم في هذا الصباح المبارك وفي هذا الشهر المبارك، فهذا  شهر المولد نحياه، فاي مولود يولد لأهله، اما مولد النبي فهو للامة".
وكانت كلمة أخيرة لعقيص رداً على كلام المفتي الميس، وقال: "نحن في لبنان يجب أن نكون نموذجا للتعايش، فنظامنا فريد، ولقد حكي كثيرا عن تحويل لبنان الى مختبر تفاعل الاديان والحضارات، ونرى ان الوقت مناسب جدا لتعزيز هذه الفكرة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك