Advertisement

لبنان

اللقاء التشاوري في عكار العتيقة: للعمل بهذه التوصيات

Lebanon 24
22-03-2021 | 09:12
A-
A+
Doc-P-805639-637520238959479653.jpg
Doc-P-805639-637520238959479653.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد اللقاء التشاوري في عكار العتيقة اجتماعا عاديا مساء  الأحد في 21/3/2021 ،وتداول الحاضرون بمختلف القضايا والشؤون التي تهم البلدة ،حيث توقفوا طويلا عند الظروف المعيشية الضاغطة  التي أصبحت أشبه  بصخرة مطبقة على صدر الناس،  وفي نهاية الجلسة صدر عنه البيان الآتي.
Advertisement
إن اللقاء التشاوري الذي كان ولا يزال  يعد نفسه معنيا مباشرة بشؤون البلدة على جميع المستويات لا سيما الاجتماعية والمعيشية منها التي أثقلت كاهل  الأهل في زمن كورونا ،يؤلمه ما يعانيه أبناء عكار العتيقة من مشاكل ،وتحديات على هذا الصعيد ،ويطلق الصرخة مدوية باتجاه الجهات المعنية ،داعيا المجلس البلدي الكريم إلى العمل بالتوصيات التي يراها ملحة، وتحقق المصلحة العامة ،وهي:
1-ضرورة الإشراف الجدي، والدقيق على توزيع المساعدات على مستحقيها بالاستناد إلى معايير واضحة ومحددة،على أن يكون ذلك مناصفة بين الأحياء ما أمكن.
2-مراقبة دورية للأسعار، وضبطها  ،وحفظ حق المواطن في السلع المدعومة ،وتوفير كميات كبيرة منها في البلدة، وذلك  بالتنسيق مع أصحاب المحلات والسوبرماركات ،ومصلحة حماية المستهلك  .
3-منع احتكار السلع ،والتلاعب بأسعارها تحت أية ذريعة، انطلاقا من قول الرسول -صلى الله عليه وسلم -ارحموا من في الأرض ،يرحمكم من في السماء ،والراحمون يرحمهم الله.
4-الكشف بصورة دائمة على محطات المحروقات ضمن نطاق البلدة لمنع التهريب وكذلك  حثها على تزويد السيارات بالوقود، وبالسعر  الرسمي.
5-مراقبة عمل الملحمات، ومسالخ الدجاج ،والسعي لتوحيد أسعار اللحوم ،والدجاج لصالح المواطن.
6-تفعيل نقاط المراقبة الليلية المعتمدة من البلدية ،ومكافحة السرقات بكل الوسائل القانونية المتاحة ،حفاظا على أمن الناس وممتلكاتهم.
7-أخيرا ،ونظرا لتأزم الوضع المعيشي، وتزايد أعبائه على الناس،كما أسلفنا ،يعلن  اللقاء التشاوري الاستنفار العام مطالبا بإنشاء خلية أزمة اقتصادية تضم جميع الفعاليات ،والمهتمين بالشأن العام في البلدة .كما يؤكد  اللقاء التشاوري استعداده التام للتعاون مع البلدية ،ووضع طاقاته في تصرفها للمساعدة في مواجهة هذه الأزمات ،ولما فيه خير البلدة .
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك