Advertisement

لبنان

الرئيس الأرميني يستقبل وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان

Lebanon 24
26-04-2021 | 16:19
A-
A+
Doc-P-817069-637550725653479225.jpg
Doc-P-817069-637550725653479225.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

توّجت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه اوهانيان زيارتها الى يريفان ممثلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بلقاء رئيس جمهورية ارمينيا أرمين سركيسيان بحضور سفير أرمينيا لدى لبنان فاهاكن اتابيكيان وسفيرة لبنان في أرمينيا مايا داغر.

ونقلت اوهانيان الى الرئيس الارميني تحيات نظيره اللبناني، وتأكيده على ان الحقيقة ستبقى الغاية المنشودة دائماً فيما يتعلّق بالابادة الارمنية، وأن العدالة هي المطلب الثابت لكل شعوب الارض.

وناقشت اوهانيان مع الرئيس الارميني العلاقات الثنائية وسبل تطويرها للاستفادة من التشابه الكبير واواصر القربى بين الكثير من ابناء البلدين، وتعزيزاً للود والصداقة بين الشعبين اللبناني والارميني والتضامن بينهما في مختلف الازمات، والتفاهمات الموجودة في مجالات عدة.

وعبر الرئيس سركسيان عن امتنانه للرئيس اللبناني وللشعب اللبناني الصديق، وقال: "نشعر بالامتنان لوقوف لبنان معنا اليوم في إدانة الابادة الاجماعية الارمنية".

وأكد سركسيان إن لبنان استقبل الشعب الارمني الذي نجى منها ومنح له الفرصة للعيش والإبداع وكذلك الحفاظ على هويته، مثمناً مساهمة الارمن اللبنانيين في المجالات كافة.

ومع هذا، فقد لفت سركسيان إلى أن لاعتراف رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بالإبادة الجماعية الارمنية أهمية كبيرة.

وفي ختام اللقاء، سلمت الوزيرة أوهانيان كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مناسبة الذكرى السادسة بعد المئة للابادة الجماعية الارمنية.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك