Advertisement

لبنان

باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي: التيار على موقفه لتسهيل التأليف في أسرع وقت

Lebanon 24
24-07-2021 | 09:35
A-
A+
Doc-P-845798-637627411543827883.jpeg
Doc-P-845798-637627411543827883.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، اليوم، وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية- اللبنانية السيناتور كريستين لافارد، وجرى البحث في العلاقات السياسية بين البلدين والتطورات الحكومية.
Advertisement
وأكد باسيل "ضرورة تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا"، لافتا الى أن "التيار على موقفه لتسهيل التأليف في أسرع وقت".

وشدد على أهمية أن "تبقى العلاقة بين لبنان وفرنسا فوق المصالح، تستند الى عمقها التاريخي والإرث الكبير الذي تختزنه على مستوى العلاقات الرسمية والشعبية".

كما استقبل باسيل سفير دولة قطر محمد حسن جابر الجابر، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء فترة عمله في لبنان. وجرى البحث في العلاقات بين البلدين. كما جرى تناول المشاريع التي تتابعها قطر في لبنان والمساعدات التي تقدمها. واكد السفير الجابر "استمرار التزام قطر فيها".

الاستشارات النيابية
 
أما في موضوع الاستشارات النيابية، فغرد المسؤول عن العلاقات الدولية في "التيار الوطني الحر" طارق صادق عبر صفحته في "تويتر": "نحن لن نسمي الميقاتي رئيسا للحكومة، وسنعطي فرصة قصيرة للتشكيل قبل الاستقالة من المجلس النيابي. الميقاتي مرشح الأميركان والمنظومة الفاسدة، بينما نواف سلام كان سفيرا للبنان في الأمم المتحدة ويملك تاريخا عروبيا ومناصرا لفلسطين. بفهم بري والحريري وجنبلاط يمشو بميقاتي بس الحزب ليش؟"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك