Advertisement

لبنان

امتحانات فروع الاقتصاد والاجتماع والانسانيات انطلقت في يومها الأول

Lebanon 24
27-07-2021 | 08:05
A-
A+
Doc-P-846731-637629910417687745.jpg
Doc-P-846731-637629910417687745.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان امتحانات الشهادة الثانوية لفروع الاقتصاد والاجتماع والانسانيات انطلقت في يومها الأول، وقد امتحن الطلاب في مادتي الاجتماع ولغة الانكليزية والفرنسية في اجواء هادئة ، وجال رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس في مراكز الامتحانات واطلع من رؤساء المراكز على سيرها.
Advertisement

وأشاد بـ "جهود الوزارة لجهة التدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي حرصا على سلامة الطلاب وسلامة المراقب لاقصى حدود"، وقال: "انا مطمئن لاجراء الامتحانات في مسارها الهادئ والمنضبط، والوزارة راعت الوضع النفسي للطالب وطرحت الاسئلة من ضمن المنهج وهي غير صعبة ومريحة".

أضاف: "قد يراعى الطالب ايضا في عملية التصحيح, لم نلمس اي شكوى من الطلاب بخصوص الامتحانات وهناك هدوء وانضباط لاقصى الحدود، بوجود رؤساء مراكز ومراقبين لهم خبرة كافية في هذا المجال لانجاح الامتحانات، وبخاصة نحن بدورنا امنا لوجستيا كل ما يلزم لهذه الامتحانات وبخاصة المازوت المفقود امناه إلى المراكز التي تجرى فيها الامتحانات".

وقد واكب الامتحانات تدابير امنية مشددة حول المراكز حفاظا على سيرها.

النبطية
وفي النبطية خيمت الاجواء الهادئة على مراكز الامتحانات وسط تدابير امنية ووقائية.


وجال رئيس المنطقة التربوية في المحافظة أكرم أبو شقرا في مركزي الامتحانات، يرافقه مسؤول الامتحانات رامي طفيلي، ولفت الى ان "الأجواء مريحة و الطلاب لم يعانوا من صعوبات او مشاكل ونحن نتواصل مع وزير التربية والمدير العام للوزارة لاطلاعهم على سير الامتحانات التي تجري وسط اجواء مريحة وتطبق فيها الاجراءات الوقائية، ونتواصل ايضا مع رؤساء المراكز لحظة بلحظة".

وقال: "طلاب النبطية برهنوا في كل الامتحانات الرسمية على جدارتهم، وانهم احتلوا المراكز الاولى على مستوى لبنان، ونعتقد ان طلاب هذه السنة سيسيروا على الطريق نفسه لنكرمهم على نجاحاتهم الباهرة والمميزة التي نتمناها لهم على الدوام" .

بدورها جالت رئيسة دائرة التربية في النبطية نشأت الحبحاب في عدد من المراكز ووصفت الأجواء بالهادئة.

بعلبك
كذلك، جرت امتحانات الشهادة الثانوية العامة لفرعي الاجتماع والاقتصاد والآداب والإنسانيات في محافظة بعلبك الهرمل بشكل طبيعي، حيث تقدم 963 مرشحاوفي فرع الاجتماع والاقتصاد، غاب منهم 44 طالبا، و216 مرشحا في فرع الآداب والإنسانيات، تغيب منهم 10 طلاب، أي بلغت نسبة الحضور حوالي 95 بالمئة من المرشحين.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك