Advertisement

لبنان

حريق القبيات يتمدد... والأهالي يناشدون (فيديو)

Lebanon 24
28-07-2021 | 11:40
A-
A+
Doc-P-847137-637630908417780557.jpg
Doc-P-847137-637630908417780557.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 اندلع حريق كبير في غابات الصنوبر في محلة القطلبة امتدادا الى غابة المرغان في بلدة القبيات، وبلغت النيران المنازل.

وناشد الاهالي الدفاع المدني والجيش إرسال طوافة للمساعدة على محاصرة النيران واهمادها، فيما يتولى شبان البلدة الذين تنادوا عبر قرع اجراس الكنائس ورسائل "الواتس أب"، التعامل مع النار بما تيسر لهم من وسائل، لحين وصول سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني التي توجهت الى المكان.
 
وأفادت المعلومات ان 9 فرق من الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين وعلى إخلاء المدنيين في حريق القبيات، فيما ناشدت بعض الجهات قبرص للتدخل في عملية اخماد الحريق.
 
ووفقا للصليب الاحمر اللبناني، تم إخلاء 17 شخصاً حاصرهم الحريق فيما نقل شخصين الى المستشفى وتم إسعاف 6 آخرين في الموقع.

واجرى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى اتصالا بنائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر لتنسيق الجهود الرامية الى السيطرة على الحرائق في جرود القبيات وضرورة استقدام الطوفات لمنع تمدده.

ومن جهة أخرى كلف مرتضى مصالح الزراعة في الشمال وعكار باتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على الحريق ومعاينة الاضرار تمهيدا لاعادة تأهيل الوسط البيئي ، بالاضافة الى اجراء التحقيقات اللازمة لتحديد اسباب الحريق ليبنى على الشيئ مقتضاه.
 
بدوره، أكد رئيس إتحاد بلديات عكار الشمالي رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو في تصريح، أن "أحراج منطقة القبيات تشهد أضخم حريق، ولم تتمكن كل المحاولات من اخماده، على الرغم من تدخل الجيش اللبناني ومؤازرة الدفاع المدني وظهور طيران إطفاء في سماء المنطقة واستنفار الاهالي ووضع كافة إمكاناتهم. لقد تم إنقاذ 17 مواطنا والحريق لا يزال يهدد المنازل".

أضاف: "نحن نواكب عملية الإطفاء بهمة الدفاع المدني والجيش اللبناني والمتطوعين، انما الآلات لا تلبي الواقع".

وختم: "نناشد الوزارات المختصة وكافة المعنيين مؤازرة القوى الأمنية والدفاع المدني وبذل كل الجهود لإنقاذ غابات القبيات. كما نطلب الاستعانة بمزيد من طائرات الإطفاء لحماية أحراجنا واهلنا في القبيات وكل قرى الجوار".
 
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك