Advertisement

لبنان

عطلة الصيف في لبنان انتهت باكرًا.. أبيض يُحذّر: الأمور لا تبدو جيدة!

Lebanon 24
29-07-2021 | 04:23
A-
A+
Doc-P-847401-637631514902692724.jpg
Doc-P-847401-637631514902692724.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال مدير مستشى الحريري الجامعي دكتور فراس أبيض إن "عطلة الصيف في لبنان انتهت باكرًا"، لافتاً الى أن اعداد الكورونا تتزايد بوتيرة مرتفعة، وتتضاعف الحالات بشكل أسبوعي تقريبا".
 
Advertisement
 
وأضاف في سلسلة من التغريدات على "تويتر": "المستشفيات التي أغلقت اقسام الكورونا الخاصة بها اعادت فتحها من جديد، وتستمر اعداد المرضى الذين يحتاجون إلى الاستشفاء في الارتفاع يوميا. باختصار، الأمور لا تبدو جيدة".

وتابع: "بالإضافة إلى 1160 اصابة محلية، اعلنت وزارة الصحة أمس ان فحوصات اجرتها اظهرت 201 حالة إصابة جديدة بفيروس الكورونا بين الوافدين إلى المطار، جزء كبير منها من وجهة واحدة. لا يمكن احتواء الحرائق مع صب الوقود على العشب الجاف، أو ادخال الكورونا على مجتمع معدل اللقاح فيه منخفض".

وشدد أبيض على أن "هذه المرة، المستشفيات أقل استعدادًا من قبل، فهي تعاني من نقص يشمل الآن المياه، بالاضافة الى الوقود والأدوية والمستلزمات. وقد غادر البلد العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية. حتى موجة كورونا أصغر من تلك التي حدثت في كانون الثاني يمكن أن تشل نظامنا الصحي المنهك أصلًا".

وسأل "كيف ستكون ردة الفعل؟ هذه المرة، الخيارات محدودة. بدون ماء أو كهرباء أو إنترنت أو مال، لن يتقبل الناس قرارًا بالإغلاق العام"، مُعتبراً أن الكميات المحدودة من اللقاح ستعيق خطط تسريع حملة التطعيم، ولن يكون من السهل احتواء متحور دلتا، فهو ينتشر كمثل النار في الهشيم".

وختم قائلاً" "كان من الممكن تجنب هذا المأزق. مع متحور جديد شديد العدوى وحملة لقاح بطيئة، لم يكن من الحكمة إزالة أو تجاهل اجراءات السلامة من قبل المعنيين أو الأفراد. لقد مررنا بهذه التجربة من قبل، في كانون الأول، لكن الناس ينسون، أو لا يهتمون. مؤسف ما نفعله بأنفسنا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك