Advertisement

لبنان

سياسيون وشخصيات ينعون المفتي الميس

Lebanon 24
29-07-2021 | 08:23
A-
A+
Doc-P-847475-637631689838883918.jpg
Doc-P-847475-637631689838883918.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نعى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل العلامة الشيخ خليل الميس، وكتب عبر حسابه على "تويتر":
 
"العلامة الشيخ خليل الميس في دنيا الحقّ، يستريح بعد مسيرة حافلة في الدين والدنيا، في الشرع والعقل.
Advertisement
برحيله، فقدتُ صديقا كبيرا وجليلاً، داعية وئام وتقوى والإيمان الحقّ. 
سنفتقد سماحتك وطيبتك وإنفتاحك!"
 
الفرزلي 
وكذلك نعى نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي مفتي زحلة والبقاع الشيخ العلامة خليل الميس ومما جاء في النعي: "فجع البقاع ولبنان والعالم العربي والاسلامي بغياب هامة عملاقة وهمة خلاقة، شيخ المشايخ الفقيه الفاضل الجليل،العامل العابد الزاهد، العالم الصدر النبيل، النبيه الذكي السني القدر، سماحة العلامة المفتي الشيخ خليل الميس، الخطيب المفوه ومن فضلاء اهل العلم والتخلق، حسن العبارة مليح الاشارة، باني صروح العلم والمعرفة، ورافع اعمدة عمارة الوحدة والتلاقي والإخاء الوطني والاعتدال.

يجاولني الحزن ويتجلى نفير الأسى في نفسي والدمع في عيني على فراق مرجع سيبقى وهجه كاللمحة يلج رؤانا والوجدان. تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح الجنان وجعله في عليين".
 
 
السنيورة 
الى ذلك اجرى الرئيس فؤاد السنيورة اتصالا هاتفيا بمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان للتعزية بوفاة المغفور له مفتي زحلة والبقاع العلامة الشيخ خليل الميس، كما اجرى الرئيس السنيورة اتصالا مماثلا بعائلة المفتي الميس ناقلا تعازيه الحارة وتقديره الكبير للفقيد الراحل "بسبب موقعه ومكانته ودوره وقيمته المعنوية التي شكلها بالنسبة للمسلمين عامة واهالي البقاع على وجه الخصوص".وفق مكتبه الاعلامي.
 
المفتي سليم سوسان
ونعى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان مفتي زحلة والبقاع الراحل الشيخ خليل الميس، قائلا:
"بالأمس كانت آخر مكالمة مع أخي وصديقي واستاذي الشيخ خليل الميس العلامة الكبير رحمه الله ، بفقدانه يفقد المسلمون واللبنانيون واهل العلم والثقافة والمعرفة علما من اعلام البقاع ، علما من اعلام لبنان ، لم يكن مدرسة فحسب بل كان جامعة بكل ما في هذه الكلمة من معنى . انه رجل المعرفة والثقافة والتربية والاعتدال والوطنية والعلم والفقه آمن بوحدة المسلمين واللبنانيين .. بهذه القيم آمن وبذل جهدا كبيرا من اجل تحقيقها ومن اجل إقامة الخير والفضل في ارض البقاع على امتداده وفي ارض لبنان بشرقه وغربه وشماله وجنوبه ".

الشيخ خالد الصلح
نعى مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خالد الصلح العلامة مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس قائلا:

"ننعى للأمة الاسلامية والعربية

العلَّامة الفقيه الأصوليّ الوالد المربي سماحة المفتي الشيخ خليل الميس".

وأضاف:"رحلت يا شيخنا وتركت ثُلْمةً في الدين ونقصًا في العلم،

كنت نبراسًا قويًا يضيء بنور العلم في لبنان والعالم الإسلامي يشهد على ذلك منهجك في الحياة وخطابكَ وأحاديثكَ ورسائلكَ وفتواكَ وأقضيتك التي تشع شجاعة وجرأة في الحق."
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك