Advertisement

لبنان

مكتب الإدعاء في نقابة المحامين يقيم دعوى مدنية بوجه شركة "Savaro Ltd"

Lebanon 24
02-08-2021 | 11:13
A-
A+
Doc-P-848867-637635214430137196.jpg
Doc-P-848867-637635214430137196.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
صدر عن مكتب الإدعاء في نقابة المحامين في بيروت الخاص بفاجعة ٤ آب ٢٠٢٠ البيان الآتي:


على بُعد يومين من ذكرى ٤ آب، يعلن مكتب الإدعاء في نقابة المحامين في بيروت ما يلي:
 
بتاريخ ٢ آب ٢٠٢١، تقدّمت نقابة المحامين في بيروت وعدد من ضحايا تفجير مرفأ بيروت ("المّدعون")، بدعوى مدنية بوجه شركة  Savaro Ltd، أمام المحكمة العدلية العُليا في لندن بريطانيا (the High Court of Justice in London).
Advertisement
تهدف هذه الدعوى الى تحصيل حقوق المدّعين من تعويضات من جرّاء إمتناع شركة Savaro Ltd وأطراف آخرين عن إتخاذ أيّة إجراءات آيلة لتأمين أو التخلص من شحنة نيترات الأمونيوم، ممّا أدّى الى خسائر فادحة من مقتل وجرح وأضرار للمدّعين في تفجير مرفأ بيروت. 

وقد جاء في تصريح نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف ما يلي: 
"كلّ شخص طبيعي أو معنويّ مسؤول بشكلٍ مباشر أو غير مباشر عن الفاجعة التي وقعت في 4 آب 2020 سوف يتمّ سوقه للعدالة ومحاسبته. إنّ الشركة المستوردة لشحنة نيترات الأمونيوم Savaro Ltd هي شركة قائمة في بريطانيا ولها مكاتب في لندن، وهي بالتالي خاضعة لإختصاص المحاكم البريطانية. 
بناءً عليه، فإنّ نقابة المحامين في بيروت ومدّعين آخرين تقدموا بهذه الدعوى. كما أنه ووفق تطور الأمور، فإنّ ضحايا آخرين بتفجير مرفأ بيروت قد يتمّ إدخالهم في هذه المحاكمة أو سيتقدمون بدعاوى موازية في وقتٍ لاحق. 
إنّني أشكر مكتب المحاماة العالمي Dechert LLP الذي يقوم بهذا العمل بشكلٍ تطوعي مجاني بناء لطلب الزميل الأستاذ كميل أبو سليمان أحد المحامين الأساسيين في هذا المكتب، والذي عرض أيضاً أنْ يأخذ على عاتقه شخصياً المصاريف والرسوم الناجمة عن هذه الدعوى، كما أنّني أشكر المحامي البريطاني دافيد هارت David Hart QC  وفريقه في 1 Crown Office Row Chambers لمساعدتهم التطوعية المجانية. 
إنّ نقابة المحامين في بيروت لن تتأخّر في بذل كلّ الجهود اللازمة لتحقيق العدالة في جريمة تفجير مرفأ بيروت وستتابع هذه القضية حتى النهاية."
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك