Advertisement

لبنان

فيديو وصور للغارات الإسرائيلية جنوباً فجر اليوم.. وأدرعي "يهدد": الهجمات ستستمرّ وتتزايد

Lebanon 24
04-08-2021 | 23:47
A-
A+
Doc-P-849710-637637431161875300.jpg
Doc-P-849710-637637431161875300.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شنّت طائرات حربية إسرائيلية ليل الأربعاء-الخميس، غارات على مواقع في الجنوب، وذلك في وقت شهدت الحدود الجنوبية توترا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو للغارات. 
 
Advertisement
 
 
 
 
وقد استهدفت الطائرات الإسرائيلية منطقة حرجية بصواريخ "جو - أرض" في منطقة "الدمشقية" في بلدة ‎العيشية الجنوبية. وقد شنّت غارتين اسرائيليتين في الدمشقية استهدفتا منطقة مفتوحة غير مأهولة في وادٍ قرب الجسر السابق في "الدمشقية".
 
 


وأعلن المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ان "طائرات حربية شنت غارات داخل الأراضي اللبنانية على مناطق إطلاق قذائف صاروخية بالإضافة إلى بنية تحتية تستخدم لنشاطات إرهابية".

وأضاف: "هاجمت طائرات مقاتلة مناطق، أطلقت منها صواريخ ظهر أمس على مستوطنة كريات شمونة"، مشيراً إلى أن "هجمات الجيش الإسرائيلي ستستمرّ وستتزايد في مواجهة المحاولات "الإرهابية".
 
 
 
وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أنه لأول مرة منذ سنوات، قصفت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي مواقع لـ"حزب الله" قرب السياج الحدودي، في منطقة مرجعيون، وذلك ردا على إطلاق صواريخ على مستوطنة كريات شمونة.

وقال جيش العدو الإسرائيلي في بيان: "شنت طائرات حربية الليلة غارات على المناطق التي أطلقت منها اليوم القذائف الصاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، بالإضافة إلى بنية تحتية تستخدم لأهداف إرهابية". وذكر البيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على هدف آخر في المنطقة التي أطلقت منها سابقًا قذائف صاروخية نحو إسرائيل.

وحذر الجيش الإسرائيلي من أن غاراته "ستتواصل وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها"، محملاً "دولة لبنان مسؤولية ما يجري داخل أراضيها"، ومحذرا في الوقت نفسه من "مواصلة محاولات الاعتداء على مواطني إسرائيل وسيادتها".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان على الأراضي الإسرائيلية، الأربعاء، ورد الجيش بنيران المدفعية المتواصلة.

وجاء الإعلان بعد إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل للتحذير من هجوم صاروخي محتمل من لبنان.

وقال الجيش إن "صاروخين سقطا داخل الأراضي الإسرائيلية"، مضيفا أنه "رد بإطلاق نيران المدفعية على لبنان".  

وأفادت القناة الثانية عشرة بالتلفزيون الإسرائيلي بأن صاروخا انفجر في منطقة مكشوفة، وتم اعتراض آخر بواسطة نظام الدفاع الإسرائيلي المعروف باسم القبة الحديدية.
 
وتجددت الحرائق بشكل كبير في الأحراش القريبة من مستوطنة كريات شمونة، ليلة الخميس، من جراء سقوط إحدى القذائف الصاروخية التي أطلقت من لبنان، الأربعاء.

وذكرت "سكاي نيوز عربية" أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية تحاول السيطرة على الحريق في ظل حالة من التوتر والترقب الحذر.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك