Advertisement

لبنان

تفاصيل حفل انتخاب ملكة جمال لبنان.. لحظات تكشف عن الكواليس والنتيجة

محمد الجنون Mohammad El Jannoun

|
Lebanon 24
26-07-2022 | 05:30
A-
A+
Doc-P-974788-637944279110665841.jpg
Doc-P-974788-637944279110665841.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ما زالت أصداءُ حفل انتخاب ملكة جمال لبنان تطغى على حديث الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنه جاءَ بعد انقطاع لمدّة 3 سنوات.

الحفلُ الضخم الذي أقيم في "الفوروم دي بيروت"، كان علامة فارقة في ظلّ الأزمات التي يشهدها لبنان، وتأكيداً على أنّ إرادة الأمل لا تموتُ في وطن الأرز، وتتويجاً لحملة "أهلا بهالطلّة" التي أطلقتها وزارة السياحة لاستقطاب المغتربين والسيّاح خلال هذا الصيف.

مع هذا، فإن مشاركة 17 شابّة من مختلف المناطق اللبنانية بمسابقة الجمال، كان محطّ أنظار واهتمام اللبنانيين، في حين أنّ انتخاب ياسمينا زيتون ملكة للجمال في العام 2022 كان حدثاً بارزاً في ظلّ التراكمات السلبية التي عاشها اللبنانيّون، إذ شكل بارقة أملٍ عنوانها الجمالُ والإستمرارية.

وضمن مسابقة الجمال التي حظيت باهتمامٍ عالميّ، كانت الشابّة سيلفانا ديب (27 عاماً - بيت شالا) واحدة من المشتركات البارزات، واستطاعت أن تخطف الأنظار بجمالها وبتفاعلها مع لجنة التحكيم.

في حديثٍ مع "لبنان24"، تحدثت ديب عن تجربتها مع حفل انتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2022 قائلة: "كنتُ ملكة جمال الشمال وعكار عام 2018، وتقدمت للاشتراك بمسابقة ملكة جمال لبنان عام 2019، إلا أنه بسبب ثورة 17 تشرين وتفشي فيروس كورونا، جرى تأجيل المسابقة. ومؤخراً، تم الاتصال به عندما جرى فتح باب الترشيح من جديد لمسابقة العام 2022، وعلى هذا الأساس اشتركت".

وأضافت: "مشاركتي كانت رائعة والتجربة جميلة جداً ولا تتكرر وهي تحدث مرة واحدة في الحياة، وأشجع كل شابّة لديها مؤهلات الجمال ألا تفوّت هذه التجربة".

واعتبرت ديب أن "حفل انتخاب ملكة جمال لبنان كان حدثاً لا بد منه بعد 3 سنوات من العذاب"، مشيرة إلى أنه "رغم مرور لبنان بأسوأ الأزمات السياسية والاقتصادية والمالية، إلا أن الشعب يبدو متعطشاً للحياة بقوة، وهذه السنة كانت سياحية بامتياز خصوصاً مع إطلاق وزارة السياحة حملة أهلا بهالطلّة".

وأكملت: "الحفل هذا ردّ الأمل إلى نفوس اللبنانيين بعدما أصيبوا بانحطاط نفسي قوّي في آخر 3 سنوات. حقاً، نحن شعب يحبّ الحياة ولا تهزمنا شدائد مهما تكاثرت ومهما تعاظمت".

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت نتيجة المسابقة مُنصفة، أجابت ديب: "لا أستطيع أن أحسم الأمر والقول بأن النتيجة كانت منصفة أم لا. هناك لجنة كانت تُجري تقييمها وأترك الإجابة لها".

وتضيف: "لا أعلم ما هي المعايير التي اتخذت في عين الاعتبار. ما نعتبره نحنُ هو الصحيح يمكن لغيرنا أن يكون خطأ والعكسُ صحيح. لهذا، لا يمكنني الحديثُ عن أي خلل أو عن أية معايير. هناك أشخاص أشرفوا على العمل ولديهم معرفة بالمعايير التي جرى اعتمادها لاختيار ملكة جمال لبنان".

وعمّا إذا كانت ستشارك مجدداً في مسابقة الجمال، قالت ديب: "أعتبر نفسي أنني شاركت وأتمنى من شابات أخريات الانخراط في تلك التجربة الرائعة التي خضتها ، لأنها لا تتكرر إلا لمرة واحدة فقط في الحياة".

وختمت: "بلدنا سيبقى وطن الأمل والنجاح والحياة، ونحنُ شعبٌ لا يموت ونتمنى أن نشهد انطلاقة جديدة خلال السنوات المقبلة".

لحظات في الكواليس

من شارك في حفل انتخاب الملكة رصدَ تأهباً رائعاً في كواليسه. فمن جهة الشابات، كان الحضورُ كبيراً والتآلف بينهنّ كبيرا. أما في ما خصّ الذين حضروا الحفل، فكان الشوق كبيراً لمعرفة النتيجة.

بشكل أو بآخر، ما يمكن قوله بين لحظات الحفل المباشر وما بين لحظات كواليسه، هو أنّ التعطّش للأمل كان كبيراً، وهذا الأمر بدا واضحاً في حديثِ مختلف الاعلاميين والفنانين الذين شاركوا بقوّة في الحدث.

أما ما لفت الأنظار هو أنّ الفنانة نانسي عجرم تألقت بقوة خلال الحفل، فبدت بحيوية مطلقة، إذ تفاعلت مع من شاركها الحديث مؤكدة للجميع أن لبنان جميلٌ ويستحق الأفضل رغم كل الأزمات.

لا للإحباط.. ولا للعنصرية

مع هذا، فإنّ انتخاب الملكة ياسمينا زيتون شكل انعطافة غير مسبوقة بالنسبة للكثير من الناشطين، الذين ناصروا ابنة بلدة كفرشوبا بقوة.

حقاً، هكذا عبر الناشطون بطريقة فكاهية، بينما كان الفخرُ كبيراً لدى ناشطين آخرين باعتبار أن حفل ملكة جمال مرّ بسلاسة واستطاع أن يكسرَ قوالب الملل.

أما الأمر الذي ترك بصمة رائعة فكان في بروز المشتركة دلال حب الله التي حازت على مرتبة الوصيفة الرابعة لملكة جمال لبنان. فعلى صعيدها، كان الاختلاف حاضراً، وبجمالها الأسمر، استطاعت أن تكسر النمطية، وهذا ما تمسكت به لجنة التحكيم التي وجدت في حب الله جمالاً خلاقاً تجاوز حدود لبنان ليُحاكي العالمية.

حقاً، كان حفل ملكة جمل لبنان، محطة باعثة للأمل في وجدان كل اللبنانيين، وقد ترك بصمةً كبيرة لا يمكن نسيانها في ظلّ أزمات تنتهي وتُنسى بلحظة فرحٍ ملؤها الجمال والحياة.
 
Advertisement
 
صورٌ للمشتركة في مسابقة ملكة جمال لبنان سيلفانا ديب:
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك