Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

هل تخشى تجسس المساعدات الرقمية عليك؟ إليك هذا الابتكار!

Lebanon 24
17-02-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-674620-637175254739110545.jpg
Doc-P-674620-637175254739110545.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية تقريراً لفتت فيه إلى أنّ "بين تشاو"، الذي يعمل أستاذاً متخصصاً بعلوم الكومبيوتر بجامعة شيكاغو الأميركية، حاول شراء مساعد رقمي، يعمل كمكبر صوت ذكي من خلال ميكروفونات تعمل داخله، غير أن رفض زوجته، التي تمتهن نفس وظيفته بالجامعة ذاتها، لهذا الاقتراح، جعلهما يفكران في ابتكار جهاز يؤدي نفس الأغراض.
Advertisement

ولفتت الصحيفة إلى أنّ مصدر قلق زوجة تشاو الأساسي كان التخوف من تنصت هذا الجهاز على محادثتهما عبر استمرار تشغيل الميكروفون للمساعد الصوتي بشكل دائم. ونقلت الصحيفة عن الزوجة قولها: "لا أريد ذلك في المكتب. يرجى فصله. أعرف أن الميكروفون يعمل باستمرار".
وتابعت الصحيفة بالقول: "بدأ الزوجان بمساعدة أستاذ جامعي ثالث هو بيدرو لوبيز، في تصميم جهاز مشابه، عُرف بـ"سوار الصمت"، يرتديه مشغله في يديه، ويعمل على تشويش أي صدى للصوت، ويحول دون إمكانية ميكروفونات أخرى في المنطقة المجاورة من الاستماع إلى محادثات مرتديها".
وأوضحت الصحيفة أنّ السوار يحتوي على 24 مُكبراً للصوت تصدر إشارات فوق صوتية عندما يقوم مرتديها بتشغيله، بينما يكون الصوت الصادر عنه غير محسوس لمعظم الآذان، مع استثناء محتمل للشباب والكلاب.
من جهته، قال لوبيز إن المساعد الرقمي نستطيع تشغيله حين نريد استخدامه لتسجيل شيء، وحين نعيد تشغيل التسجيل، سوف ينتهي الصوت.
وانتشرت المساعدات الرقمية التي تساعد الإنسان في حياته اليومية في كافة المجالات، في العديد من المنازل الأميركية، حيث تتيح هذه الأجهزة الذكية المزودة بتقنية التعرف على الصوت والوجوه، تنفيذ الأوامر بدقة وحرفية بعد الاستماع إليها من مشغلها.
وتعمل هذه المساعدات الرقمية عبر الأوامر الصوتية التي تصل إليها من مستخدمها، لتعمل على تلبية طلباته بمجرد التحدث إليها.

المصدر: الشرق الأوسط
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك