Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

"درون" بنظام استشعار جديد تجعلُ مدينة كاملة تحت المراقبة

Lebanon 24
05-08-2020 | 16:00
A-
A+
Doc-P-732030-637322575043017309.jpg
Doc-P-732030-637322575043017309.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

عمد الخبراء إلى تزويد الدرون طراز "R1-21A Blackjack"، بجهاز استشعار جديد، يمكّنها من مراقبة مدينة بأكملها.

 

وباستطاعة هذا الجهاز أن ينقل الصور المتحركة في منطقة شاسعة الاتساع، وهو أمر يجعل "الدرون" أداة أكثر قوة لاستخدامات الجنود في ساحات القتال. ومع هذا، فإنه يمكن لهذه الطائرة الصغيرة تنفيذ عمليات مراقبة لمساحات تصل إلى حوالى 8 كيلومترات مربعة في نفس اللحظة.

 

ويطلق على نظام الاستشعار اسم "Card Counter"، ويعمل بالأشعة تحت الحمراء ويزن 12 كيلوغراماً. وبحسب التقارير، فإنّ "البحرية الأمريكية تستخدم درون "بلاك جاك" في مهام الاستخبارات والمراقبة وتغطية الاستطلاع ليلاً أو نهاراً، كما أنها تتميز بالقدرة على الإقلاع دون إلى الحاجة إلى مدرج، ويبلغ مدى تحليقها حوالى 50 كيلومتراً ويمكنها البقاء في الجو لمدة تصل إلى 16 ساعة".

 

كذلك، فإنه بإمكان نظام الإستشعار تخزين 6 ساعات أو أكثر من لقطات الفيديو والبيانات لتحليلها لاحقاً، بالإضافة إلى ميزة نقل أجزاء من هذه اللقطات مباشرة إلى المستخدمين على أرض الواقع في نفس اللحظة.

 

وجرى تجهيز درون "بلاك جاك" بعدد من المستشعرات المتطورة، بما في ذلك الأنظمة التي تدعم تصوير الفيديو بالحركة الكاملة ومجسات الأشعة تحت الحمراء وباحث المدى بأشعة الليزر بالإضافة إلى حزمة توصيل وتبادل الاتصالات، إلا أن نظام الاستشعار الجديد "Card Counter" يوفر إمكانية إضافية وهي القدرة على مراقبة مدينة بأكملها.

 
Advertisement
 

وفي السياق، قال دوج رومبوغ، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة "Logos Technologies"، في تصريح لموقع "C4ISRNET": "لتبسيط الشرح يمكن تخيل أن النظام الجديد يعمل نوعاً ما مثل البث المباشر لبرنامج غوغل إيرث ولكن مع ميزة القدرة على نقل اللقطات بنظام الفيديو الرقمي عالي الدقة".

 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك