Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

خدمة جديدة من "أمازون".. دفع بلا لمس شيء!

Lebanon 24
30-09-2020 | 17:00
A-
A+
Doc-P-751176-637370781722924944.jpg
Doc-P-751176-637370781722924944.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت شركة أمازون عن خدمة جديدة توفر "بديلا سهلا" لدخول الأماكن والدفع الإلكتروني من دون الحاجة إلى ملامسة الأسطح أو الآلات، كوسيلة جديدة يبدو الغرض منها تجنب تفشي فيروس كورونا المستجد.

والخدمة التي يطلق عليها اسم "أمازون وان" Amazon One تعتمد على قراءة بيانات المستخدم البيومترية من خلال قيامه بتمرير راحة يده فوق جهاز خاص، من دون ملامسته.
Advertisement

وقالت الشركة في بيان إنها "طريقة سريعة وملائمة وبلا لمس باستخدام راحة اليد للقيام بالأنشطة اليومية مثل الدفع في متجر، أو الدخول إلى مواقع مثل الملاعب أو مكاتب العمل بشكل أكثر سهولة".

وللتسجيل في الخدمة، يقوم المشترك بإدخال بطاقة الائتمان الخاصة به في الجهاز، ثم يمرر راحة يده فوقه لربط بيانات البطاقة براحة يده، وعندها سيكون قد أكمل التسجيل ولن يحتاج إلى استخدام البطاقة.

وبعد التسجيل، يمكن للمشترك الاستفادة من الخدمة في الأماكن المذكورة، بتمرير راحة يده فوق الجهاز، الذي سيقرأ البيانات المسجلة للمستخدم، للدفع ودخول الأماكن.

وقالت، أمازون، إن الخدمة ستوفر "خيارا بديلا" للدفع في محلات البيع بالتجزئة، حيث سيوضع هذا الجهاز إلى جانب آلات الدفع التقليدية عند الخروج من المتاجر.

وستتاح "أمازون وان" أولا في متجرين لـ"أماون غو" في مدينة سياتل بولاية واشنطن، على أن تتم إضافة متاجر أخرى، خلال الشهور المقبلة. وتنوي الشركة أيضا بيعها خارج نطاق محلات بيع التجزئة التي تديرها، وذلك في أماكن مثل الملاعب والمكاتب .

المصدر: الحرّة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك