Advertisement

رياضة

3 أسباب وراء سقوط ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي المصري

Lebanon 24
06-02-2023 | 00:00
A-
A+
Doc-P-1035768-638112642114206585.jpg
Doc-P-1035768-638112642114206585.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تلقى ريال مدريد هزيمته الثالثة هذا الموسم في بطولة الدوري الإسباني، بعد خسارته، الأحد، أمام ريال مايوركا بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة العشرين.

وفقد الفريق الملكي فرصة ملاحقة برشلونة على صدارة الليغا، حيث اتسع الفارق لـ5 نقاط قبل مواجهة برشلونة أمام إشبيلية ضمن الجولة ذاتها.
Advertisement

وخسر ريال مدريد هذا الموسم مواجهتين قبل مايوركا، حيث سقط أمام رايو فايكانو 3-2، وأمام فياريال 2-1.

كما خسر الملكي مباراتين أخريين هذا الموسم أمام لايبزيج الألماني بدوري الأبطال 3-2، وأمام برشلونة 3-1 بنهائي السوبر الإسباني منتصف كانون الثاني الماضي.

ويستعد ريال مدريد لحزم أمتعته للسفر إلى المغرب استعدادا لمواجهة الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقرر يوم الأربعاء المقبل.

ويعاني ريال مدريد من العديد من الإصابات في صفوفه، أبرزها كريم بنزيمة وإيدير ميليتاو اللذين أصيبا في مواجهة فالنسيا في الدوري، ليغيبا عن الفريق أمام مايوركا.

وازدادت الأمور سوءًا لريال مدريد بإصابة تيبو كورتوا أثناء عمليات الإحماء قبل مواجهة مايوركا.

ورغم إصابة بنزيمة وميليتاو إلا أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي، أكد أن الثنائي سيتواجد ضمن بعثة الفريق المسافرة لخوض كأس العالم للأندية.

وبذلك يكون يصل إجمالي عدد المصابين في صفوف ريال مدريد حتى الآن 6 لاعبين، وهم: كريم بنزيمة، وميليتاو، ولوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي، وإيدين هازارد، وكورتوا.
 
واعتمد أنشيلوتي على ناتشو بجانب روديغير في قلب الدفاع، فيما دفع بالفرنسي إدواردو كامافينغا في مركز الظهير الأيسر، لتعويض غياب ميندي.

وأبقى أنشيلوتي على ديفيد ألابا العائد من الإصابة، والنجم الكرواتي لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء، فيما قاد هجوم الملكي الثنائي البرازيلي رودريغو وفينسيوس جونيور، بالإضافة إلى ماركو أسينسيو الذي أهدر ركلة جزاء خلال مواجهة مايوركا.

وعلق أنشيلوتي عقب مواجهة مايوركا، بأنه قرر الإبقاء على مودريتش وألابا من أجل امتلاك البدائل القادرة على تغيير طريقة اللعب وقت الحاجة.

وعوض الأوكراني أندري لونين حارس المرمى غياب كورتوا، حيث خاض الحارس البديل مباراته الخامسة هذا الموسم في الدوري، إضافة إلى مواجهتين بدوري الأبطال حيث لم يخرج من إجمالي المباريات السبع بشباك نظيفة سوى مرتين وتلقت شباكه في المباريات الخمسة الأخرى 5 أهداف بواقع هدف في كل مباراة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك