Advertisement

رياضة

تصفيات مونديال السلّة: لُبنان بضيافة نيوزيلندا من أجل فوزٍ يؤكّد العبور لكأس العالم!

رامي التريكي

|
Lebanon 24
16-09-2018 | 12:47
A-
A+
Doc-P-511127-636727159516216857.jpg
Doc-P-511127-636727159516216857.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يخوض المنتخب اللبناني لكرة السلة مواجهةً صعبةً على أرض نيوزيلندا عند الساعة 10:10 من صباح الغد، بعدما وحّد اللُّبنانيين على امتداد الوطن وأفرح قلوبهم بفوزٍ غالٍ ومهمّ جدًّا على "التنين الصيني" منذ أيّام، محوّلًا حُلمَ الوصول إلى كأس العالم 2019 إلى حقيقةٍ لا يفصِلُنا عنها إلّا فوز وحيد!
Advertisement

ويُعتبر فوزُ المنتخب اللبناني الّذي تحقّق على الصّين على الأراضي اللبنانية مهمًّا وتاريخيًا للعديد من الأسباب، فالصين يُشكّل شبه عقدةٍ لرجال الأرز، حيث تفوّق العملاق الصيني في المواجهات التاريخية التي سبقت هذا اللقاء بـ14 فوزًا، مقابل فوز وحيد لرجال الأرز، عزّزوه ليصبح في رصيدهم فوزان.

كما أنّ المنتخب اللبناني تمكّن من تحقيق هذا الفوز وهو منقوص الصفوف ويعاني من غيابات كبيرة ومؤثرة، تمثّلت في غياب قائد المنتخب واللاعب الدفاعي الأبرز في لبنان جان عبد النور، وصانعَي الألعاب وائل عرقجي وعلي مزهر، إضافةً لباسل بوجي الذي أصيب بتسمم قبل المباراة بساعات.

إضافةً لذلك، يأتي هذا الفوز في المباراة الأولى للمدرب الجديد للمنتخب، اليوناني سلوبودان سوبوتيتش، وهو ما يُعطي دفعةً معنويّةً مهمّةً للفريق في طريقه الصعب نحو المونديال، ويزرع الثقة في نفوس الجماهير لتدعم الفريق بكلّ ما أوتِيَت من قوّة.

ومن ناحية حسابات التأهل نحو كأس العالم، فهذا الفوز كانَ فاصِلًا ليضع المنتخب اللبناني قدمًا في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين، إذ يتأهّل من مجموعة لبنان 3 منتخبات مع الصين، نظرًا إلى كونها مستضيفةً لهذا العرس العالمي، أي أنها لا تُنافس على إحدى بطاقات التأهل الـ3. وفي لغة المنطق، بات المنتخب اللبناني في كأس العالم، إلّا أنّ لغة الحسابات لم تَحسِم الأمر.
لُبنان يتشارك الصدارة مع نيوزيلندا
بعد الفوز الذي حقّقه على الصين، اعتلى المنتخب اللبناني الصدارة بالشراكة مع نيوزيلندا في المجموعة التي تضمّ إضافةً إليهما "الصين، الأردن، كوريا الجنوبية وسوريا"، إذ يتقاسم المنتخبان الصدارة بنفس العدد من النقاط (13)، يليهما في المركز الثالث كوريا الجنوبية بـ12 نقطة، ثم الأردن رابعةً بـ12 نقطة أيضًا، والصين خامسةً بـ10 نقاط، فيما تذيّلت سوريا المجموعة حتى الآن بـ9 نقاط.


التشكيلة التي ستخوض مواجهة نيوزيلندا
لن تختلف التشكيلة التي تخوض لقاء الغد عن التشكيلة التي تمكّنت من تحقيق الإنجاز أمام الصين، فالاختلاف الوحيد سيكون بغياب النجم ايلي شمعون الذي تعرّض لإصابة قاسية في اللقاء ستُبعده عن الملاعب لنحو 6 أشهر، حيث سيُستبدل باللاعب نديم سعيد، لتصبح التشكيلة على الشكل التالي:

شارل تابت، دانيال فارس، أتير ماجوك، علي حيدر، جيرار حديديان، نديم سعيد، جاد خليل، ايلي اسطفان، ايلي رستم، أمير سعود، رودريغ عقل وأحمد إبراهيم.

وقد غادر هؤلاء اللاعبون لُبنانَ فورَ انتهاء مباراتهم مع الصين، ما يعني أنّ المباراة التي سيخوضونها أمام نيوزيلندا ستكون في غاية الصعوبة، فإضافةً إلى قوّة المنتخب النيوزيلندي، يواجه المنتخب اللبناني عاملَ الإرهاق بعدما لعبَ مباراةً في غاية الصعوبة أمام الصين وتمّ تمديدها لوقتٍ إضافي، ومن ثمّ قضى لاعبوه نحوَ 24 ساعة أو أكثر على متن الطائرة التي أقلّتهم إلى نيوزيلندا.


برنامج المنتخب اللبناني في التصفيات
- 17 ايلول 2018: نيوزيلندا - لبنان (نيوزيلندا)
- 29 تشرين الثاني 2018: كوريا الجنوبية - لبنان (كوريا الجنوبية)
- 2 كانون الأول 2018: الصين - لبنان (الصين)
- 22 شباط 2019: لبنان - نيوزيلندا (مجمع نهاد نوفل)
- 25 شباط 2019: لبنان – كوريا (مجمّع نهاد نوفل)

المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك