Advertisement

رياضة

مودريتش يُعلن انتهاء عصر ميسي ورونالدو.. وصلاح يشرّف العرب! (صور)

رامي التريكي

|
Lebanon 24
24-09-2018 | 15:57
A-
A+
Doc-P-513395-636734274437899999.jpg
Doc-P-513395-636734274437899999.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تُوِّجَ النجم الكرواتي لنادي ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" التي تقدّمها الفيفا، خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم في لندن، معلنًا بذلك انتهاء عصر النجمَين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي واحتكارهما للجوائز الفردية، وخصوصًا جائزة "أفضل لاعب في العالم" خلال الأعوام الـ10 الأخيرة.
Advertisement
 
وتنافس مودريتش مع محمد صلاح، النجم المصري الذي تألّق مع نادي ليفربول وقاد مصر إلى كأس العالم، وكريستيانو رونالدو النجم الغني عن التعريف، الذي فضّل الغياب عن الحفل لدى اكتشافه عدم نَيله الجائزة حسبما أفادت التقارير الصحفية.
 
مودريتش استحق الجائزة بعد موسم حافل
 
من جهته، لم يخرج صلاح خاليَ الوفاض، بل نال جائزة أجمل هدف المعروفة باسم جائزة "بوشكاش"، رغم المنافسة الشرسة مع هدفَي رونالدو وغاريث بيل الرائعَين، مشرّفًا بذلك العرب ومعلنًا بدايةَ عهدٍ جديد سيكون للاعبين العرب كلمة فيه، وربّما يقودهم بنفسه في السنوات القادمة لحصد جوائز أخرى على رأسها جائزة الأفضل في العالم التي كان أحد المرشحين لإحرازها هذا العام.
 
 
من جهةٍ أخرى، تُوِّج البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الجديد بجائزة أفضل حارس، وكيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب شاب، وديدييه ديشامب مدرب فرنسا بجائزة أفضل مدرب.
 
 
صلاح لحظة استلام جائزة بوشكاش
 
كورتوا توج بلقب أفضل حارس مرمى
 
ديشامب أفضل مدرب حسب الفيفا
 
 
 
أمّا فريق العام فقد تكوّن من:
 
حارس المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي وإسبانيا).

المدافعين: داني ألفيس (باريس سان جرمان الفرنسي والبرازيل)، رافايل فاران وسيرجيو راموس ومارسيلو (ريال مدريد وفرنسا وإسبانيا والبرازيل على الترتيب).

لاعبي الوسط: مودريتش (ريال مدريد وكرواتيا) ونغولو كانتي (تشلسي الإنكليزي وفرنسا) وإيدن هازارد (تشلسي وبلجيكا).

المهاجمين: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني والأرجنتين)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان وفرنسا) ورونالدو (ريال مدريد/يوفنتوس الإيطالي والبرتغال).

فريق العام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك