Advertisement

رياضة

الجزائر تهزم السنغال وتتوج بلقب كأس الأمم للمرة الثانية

Lebanon 24
19-07-2019 | 18:18
A-
A+
Doc-P-609007-636991826166577280.jpg
Doc-P-609007-636991826166577280.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
توّجت الجزائر بلقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها بعد الفوز 1-صفر على السنغال في المباراة النهائية في القاهرة يوم الجمعة.
وكرّرت الجزائر، الفائزة باللقب على أرضها عام 1990، انتصارها على السنغال 1-صفر بعدما تغلبت عليها في دور المجموعات خلال البطولة.
Advertisement

وقاد بغداد بونجاح منتخب بلاده للفوز باللقب بعدما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من المباراة التي أقيمت في استاد القاهرة وسط حضور جماهيري جزائري كبير وعقب افتتاح بسيط لكن مبهر.

وتلقى مهاجم السد القطري تمريرة من إسماعيل بن ناصر،الحائز على جائزة أفضل لاعب في البطولة، على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة كرة ارتطمت في قدم المدافع ساليو سيس وبدلت اتجاهها لتخدع الحارس ألفريد جوميز وتسكن شباكه.

وتراجع الفريق الجزائري، الذي ارتكب 32 خطأ خلال المباراة، للدفاع عقب تقدمه.

وكادت السنغال، التي لم يسبق لها الفوز باللقب، أن تدرك التعادل بعد مرور ساعة من البداية عندما احتسب الحكم الكاميروني سيدي أليوم ركلة جزاء إثر تمريرة إسماعيليا سار العرضية التي ارتطمت بيد المدافع الجزائري عدلان قديورة لكنه تراجع عن قراره بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

وردت السنغال،التي خسرت نهائي نسخة 2002 في مالي بركلات الترجيح أمام الكاميرون، بعد مرور نصف ساعة من البداية بتسديدة قوية من ركلة حرة لهنري سايفت لكنها استقرت في يد الحارس رايس مبولحي.

وبعدها بست دقائق أفلت ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي من الإنذار بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية اعتداءه على سفيان فيغولي أثناء تنفيذ مخالفة لصالح السنغال.

وواصلت السنغال ضغطها واستقبل مباي نيانج تمريرة رائعة وسدد بقوة من خارج المنطقة لكنها علت المرمى في الدقيقة 38.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول سقط سار داخل المنطقة بعد التحام مع بن ناصر ليطالب لاعبو السنغال بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك