Advertisement

رياضة

بطولة آسيا للشابات في كرة اليد: فوز الصين وكوريا ومواجهة حاسمة للبنان غداً

Lebanon 24
21-07-2019 | 14:19
A-
A+
Doc-P-609465-636993411514721369.jpg
Doc-P-609465-636993411514721369.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استهل المنتخبان الكوري الجنوبي والصيني، مشوارهما في بطولة آسيا الـ15 للشابات في كرة اليد، بفوزين سهلين الأول على منتخب الصين تايبيه والثاني على المنتخب الكازاخستاني، في ختام منافسات الجولة الأولى في المجموعة الأولى للبطولة القارية، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت حتى 29 تموز الحالي، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

وانتهت مباراة منتخبي كوريا الجنوبية والصين تايبيه، بفوز الأول بفارق 13 هدفاً وبنتيجة (31- 18)، حاصداً بذلك النقاط الثلاث، فيما حصل الثاني على نقطة واحدة.

فنياً، أحرج منتخب الصين تايبيه منافسه الكوري المصنف ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم، خلال معظم فترات الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأخير بفارق 3 أهداف (14-11 ). لكن المنتخب الكوري نجح في استعادة تركيزه الكامل خلال الشوط الثاني، ففرض أسلوبه السريع على منافسه، الذي بدا بعيدا من المستوى الذي قدمه في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بفوز الأول (31- 18).

وكانت أفضل مسجلة في اللقاء لاعبة كوريا الجنوبية يون يجين برصيد 6 أهداف، بينما كانت كل من بين لين ويو يان الأفضل من الصين تايبيه بـ5 أهداف. وقاد المباراة الحكمان الكويتيان عبدالرحمن الملا وأحمد الجيماز.

الصين- كازاخستان 

وضمن المجموعة نفسها، فاز المنتخب الصيني على نظيره الكازاخستاني بفارق 15 هدفاً وبنتيجة (38- 23)، الشوط الأول (20- 12). وتبادل المنتخبان الهجمات والتسجيل مع بداية الشوط الأول، قبل أن يكشر "التنين الصيني" عن أنيابه وقدمت لاعباته أداء هجوميا مميزا، سمح لهن بالسيطرة على أجواء المباراة، إذ استعرضن في التسجيل من كل الاتجاهات، ولم يسمحن للاعبات كازاخستان بتقليص فارق الأهداف على أقل تقدير.

وفي الشوط الثاني، وعندما اطمأن المدرب الصيني كيم شول إلى النتيجة، دفع بتشكيلته الاحتياطية لإراحة نجماته، وإعطاء فرصة للبديلات للاحتكاك واكتساب الخبرة. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة كازاخستان اليسيا ماليشيفا برصيد 8 أهداف، بينما كانت جاو مانجي الأفضل من الصين برصيد 7 أهداف. وقاد المباراة الحكمان الأردنيان أكرم الزيات وياسر عواد.

لبنان- أوزبكستان

وفي المجموعة الثانية، سيكون المنتخب اللبناني- الثاني بثلاث نقاط- أمام فرصة الاقتراب بنسبة كبيرة من التأهل إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه، حين يلتقي مع المنتخب الأوزبكستاني- الرابع بنقطة واحدة- عند الساعة السابعة من مساء غد الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية في هذه المجموعة.

وفي حال فوز لبنان على أوزبكستان سيتأهل إلى الدور نصف النهائي، ما يعني بلوغه بطولة العالم، شرط تأهل كوريا الجنوبية عن المجموعة الأولى، وهو أمر متوقع، ليصبح بذلك العدد الذي سيمثل قارة آسيا في بطولة العالم 4 منتخبات.

وضمن المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب الياباني- المتصدر بثلاث نقاط- مع نظيره الهندي- الثالث بنقطة واحدة- عند الساعة الخامسة عصرا غدا. 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك