Advertisement

رياضة

قرعة دور الـ 16 لـ"أبطال أوروبا".. هذه الاحتمالات التي ينتظرها "الريال"!

Lebanon 24
11-12-2019 | 12:00
A-
A+
Doc-P-653486-637116768743136781.jpg
Doc-P-653486-637116768743136781.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تكشّفت ملامح المرشّحين الـ 5 لمواجهة "ريال مدريد" الإسباني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تحديد جميع المتصدّرين لمجموعات الدور الأوّل من البطولة.
وتنتظر النادي الملكي قرعة "كارثية" في الدور المقبل، حيث تشمل الاحتمالات 4 من أكبر الأندية في أوروبا، مما سيشكل تحدياً كبيراً لكتيبة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.
Advertisement

وضمن "ريال مدريد" تأهله بالمركز الثاني للأدوار الإقصائية، بعد تعادله بنتيجة 2-2 في الجولة الخامسة مع "باريس سان جيرمان" الفرنسي، الذي ضمن صدارة المجموعة الأولى.
وسيعني وقوع "الميرينغي" بالمركز الثاني في المجموعة، أنّه سيواجه أحد الفرق الكبرى في البطولة، التي احتلت المركز الأول، مما يعني احتمال وقوع سيناريو "كارثي" الدور المقبل.
 
وضمن "ريال مدريد" عدم مواجهة "باريس سان جيرمان" الفرنسي، لأنّهما كانا معاً في المجموعة، بالإضافة لـ"برشلونة" و"فالنسيا" الإسبانيين، بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" التي تمنع مواجهات الأندية من بلد واحد في دور الـ16.

وتبقى أمام "الملكي" 5 احتمالات، وهي حامل اللقب "ليفربول" و"مانشستر سيتي" الإنكليزيان، و"يوفنتوس" الإيطالي، و"بايرن ميونيخ" و"لايبزيغ" الألمانيين.

ومن الاحتمالات التي يفضّل "لوس بلانكوس" تجنبها، مواجهة "يوفنتوس" ونجم "ريال مدريد" السابق كريستيانو رونالدو، حيث ضمن المركز الأول وأصبح من الأندية المرشحة لمواجهة فريق العاصمة الإسبانية في دور الـ16.

وقد تضع القرعة النادي الإسباني بمواجهة "يوفنتوس"، لتمثّل أول زيارة لرونالدو إلى ناديه القديم، منذ انتقاله لـ"السيدة العجوز" في صيف 2018.

أما الاحتمالات الأخرى، فلا تقل صعوبة عن احتمال مواجهة اليوفي، حيث قد تضع القرعة "الملكي" في مواجهة أمام "بايرن ميونيخ" الألماني، الذي يمتلك أفضل هجوم في البطولة برصيد 21 هدفاً، قبل خوضه المباراة الأخيرة.

كما قد يواجه "ريال مدريد" أحد قطبي كرة القدم الإنكليزية، "مانشستر سيتي" أو "ليفربول"، اللذان سيشكلان تحدياً حقيقياً لكتيبة زين الدين زيدان.

أما الخيار الأسهل لـ"الريال"، فسيكون مواجهة متصدر المجموعة السابعة، وهو "لايبزيغ" الذي يمتلك خبرة محدودة في المسابقة القارية.
 
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك