Advertisement

رياضة

طرح قميص "النّطحة الشهيرة" للبيع.. لمكافحة "كورونا"! (فيديو)

Lebanon 24
27-03-2020 | 06:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
طرح المدافع الدولي الإيطالي السابق، ماركو ماتيرازي، قميصه الذي تلقّى به نطحة من رأس أسطورة الكرة الفرنسية، زين الدين زيدان، في نهائي كأس العالم 2006 للبيع في مزاد علني.

وأعلن مدافع "الآزوري" السابق والبالغ 46 عاماً، أنّ العائدات من بيع القميص ستعود لمصلحة مكافحة فيروس "كورونا" الذي اجتاح إيطاليا ووضعها على رأس قائمة الدول الأكثر تضرراً من الوباء المتفشي في العالم.
 

LA MAGLIA È PRONTA !!! OGGI È L’ULTIMO GIORNO PER EFFETTUARE LA DONAZIONE .... DOMANI FACCIAMO IL SORTEGGIO IN DIRETTA // Io insieme agli altri miei compagni Campioni del Mondo 2006 scendiamo di nuovo in campo per vincere una nuova sfida. Una raccolta fondi da destinare alla @CroceRossaItaliana per aiutare il nostro paese in emergenza al Coronavirus. Fai parte anche tu della nostra squadra: Uniti vinceremo ancora! 💪 GoFundME 👉 italiawc2006 (link in bio) #UnItaliaCheAiuta #ITALIAWC2006 #BeChampionVSCovid19 #MarcelloLippi @gianluigibuffon @marcoameliaofficial #AngeloPeruzzi @andreabarzagli15 @fabiocannavaroofficial #FabioGrosso @marcomaterazzi @nesta @maxoddo76 @cristianzaccardo @gianlucazambrotta @barosimo8 @maurogc_oficial #DanieleDeRossi #RinoGattuso @simoneperrotta20 @andreapirlo21 @alessandrodelpiero @albertogilardino @vincenzo_iaquinta9 @pippoinzaghi @luca_toni.9 @FrancescoTotti

A post shared by Marco Materazzi (@marcomaterazzi) on

Advertisement
 
وتعود ذكرى "النطحة الشهيرة" إلى التاسع من تمّوز عام 2006، خلال مواجهة نهائي مونديال ألمانيا والتي جمعت منتخبي إيطاليا وفرنسا، وتحديداً في الدقيقة 110 من عمر المباراة، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، حين وجّه الفرنسي زيدان نطحة برأسه إلى ماتيراتزي، في لقطة ما زالت لهذه اللحظة تعدّ من أشهر اللقطات في عالم المستديرة.
 
وخرجت وقتها وسائل الإعلام والصحف عقب المباراة بتوضيحات بأنّ زيدان قام بتوجيه هذه الضربة بسبب تعرضه لإهانة لفظية من ماتيراتزي.

وتلقّى وقتها الفرنسي بطاقة حمراء، كانت نهاية مشاركة زيدان مع منتخب بلاده، إذ أعلن على إثرها "زيزو" اعتزاله اللعب نهائياً رفقة المنتخب الفرنسي وأيضاً مع "ريال مدريد" الإسباني الذي يشرف على تدريبه حالياً..

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الإيطالي ماتيراتزي بغرامة قدرها 5 الآف فرنك سويسري، وأوقفه لمباراتين دوليتين، كما غرّم زيدان 7.500 فرنك سويسري وأوقفه 3 مباريات دولية.

يذكر أنّ المباراة انتهت بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، لتحقق لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها.

 
المصدر: matchtv.ru - روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك