Advertisement

رياضة

القصة الكاملة.. لاعب في الدوري الإنكليزي يعلن أنه مثلي ويتحدث عن معاناته

Lebanon 24
12-07-2020 | 05:00
A-
A+
Doc-P-723251-637301391742091272.jpg
Doc-P-723251-637301391742091272.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن لاعب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم مثليته في رسالة مفتوحة، دون الكشف عن هويته لـ"عدم جهوزية" الوسط الرياضي، حسب قوله.

ولم يعلن أي لاعب في الدوري الإنكليزي أن مثلي منذ أعلن جاستن فاشانو في 1990 مثليته.
Advertisement

وبعد تعرّضه لإهانات وتصرفات رهاب المثلية بعد إعلان مثليته، أقدم مهاجم نوريتش سيتي ونوتنغهام فوريست السابق على الانتحار عام 1998 وهو بعمر السابعة والثلاثين.

ومن خلال مؤسسة جاستن فاشانو التي تديرها أمل، ابنة شقيقه اللاعب السابق جون، نشر اللاعب المجهول الهوية رسالة وصف فيها حياته اليومية الصعبة "هناك ما يميّزني عن باقي لاعبي البريمرليغ.. أنا مثلي. حتى حقيقة كتابة الأمر في هذه الرسالة هو خطوة كبيرة بالنسبة إلي. وحدهم أعضاء عائلتي وحلقة الأصدقاء القريبة مني يدركون مثليتي. لست جاهزا بعد لمشاركة هذا الأمر مع فريقي أو مدربي".

تابع "هذا صعب. نمضي معظم فترات حياتنا مع هؤلاء الشبان (اللاعبون)، وعندما ندخل أرض الملعب نصبح فريقا واحدا. برغم كل شيء، هناك شيء في داخلي يجعل من المستحيل أن أكون منفتحا معهم حيال شعوري. آمل أن أقوم بذلك في وقت قريب".

وكان تروي ديني مهاجم نادي واتفورد قد أعلن أخيرا أن هناك لاعبا مثليا أو ثنائي الجنس على الأقل في كل فريق.

وأوضح صاحب الرسالة المدرك لمثليته منذ كان بعمر التاسعة عشرة "أشعر بأنني محاصر، وأخشى أن يزيد كشفي عن الحقيقة الأمور سوءا. وفيما يقول لي قلبي أن أقدم على هذا الأمر، يقول لي عقلي الأمر عينه: لماذا المخاطرة بكل شيء؟".

تابع "في الحقيقة، لا أعتقد أن كرة القدم جاهزة بعد لإعلان اللاعبين (عن مثليتهم). يجب أن تتغيّر الرياضة جذريا كي أشعر بجهوزية قطع خطوة إضافية".

ووفقا للاعب، تهدف هذه الشهادة إلى إظهار مدى صعوبة كشف لاعب محترف عن مثليته في ظل البيئة الحالية.
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك