Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

هذه أذكى كاميرا في العالم.. تعرّفوا إلى مميّزاتها! (صور)

Lebanon 24
18-01-2019 | 04:00
A-
A+
Doc-P-547563-636834002528954704.jpg
Doc-P-547563-636834002528954704.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
"Obsbot Tail" هي أوّل كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، يمكنها أن تتحرّك على حامل دائري بزاوية تبلغ 360 درجة لتتعقبك بدون التأثير على الأداء أو جودة الصورة، وتعدّ هذه الكاميرا إحدى أهمّ تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تمّ الإعلان عنها خلال معرض "CES 2019" لهذا العام، وفق ما أفادت "البوابة العربية للأخبار التقنية".
Advertisement

نظام التتبّع في هذه الكاميرا ليس مجرّد نظام لتتبع الوجه كما هو الحال في معظم الهواتف الذكية، ولكنّه نظام أكثر تقدماً حيث يستخدم "خوارزمية" ذكاء اصطناعي لا يمكنها التعرف إلى الوجوه فقط بل تتعرف أيضاً إلى شكل الجسم وموضعه، مما يؤدّي إلى تتبع دقيق حتّى مع الحركة، كما تتيح تعقّب الحركة وتسجيلها بدقة "4K" بمعدل يصل إلى 60 إطاراً في الثانية وذلك في بيئة أكثر تعقيداً.

مواصفات وميزات كاميرا "Obsbot Tail"
تعمل الكاميرا بمعالج "HiSilicon Hi3559A" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتصنيف الكائنات المتعدّدة وتحديد السمات ومعالجة عالية الأداء في التصوير. وتأتي الكاميرا بعدسة 12 ميغا بيكسل للصور الثابتة مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة "4K"، وبقدرة على التقريب البصري تصل إلى 3.5 ضعفاً، وبمجرد التقاط اللقطات الخاصة بك يمكن تحريرها بسلاسة مع العشرات من خيارات التحرير، ومشاركتها في خطوات قليلة فقط مع تطبيق "Obsbot studio".

وتستند الكاميرا على محرك ثلاثي المحاور يتحرّك بزاوية 360 درجة، ويدعم تقنية "ExtraSmooth" التي توفر حركات كاميرا خالية من الاهتزاز، وهذا ما يجعل هذه الكاميرا مثالية لكافة الأنشطة التي تتضمن حركة مثل ممارسة نشاط رياضي أو أنشطة السفر لمدوني الفيديو على موقع "يوتيوب"، أي أنه يمكن اعتبارها مصوراً شخصياً يقوم بتتبع الحركة بدون الحاجة لأي تدخل أو ضبط.



وتوجد في الكاميرا ميزة التتبع اعتماداً على الذكاء الاصطناعي "AI Tracking" والتي تسمح بالتصوير بدقة لبعد يصل إلى 40 متراً، وتعقب أي شخص في ظروف الإضاءة المنخفضة والزوايا الصعبة، وتساعد تقنية "Shar-lock" الجديدة على استعادة الأهداف المفقودة بسرعة حتى في ظل ظروف التصوير الصعبة، مثل الازدحام أو سرعة الحركة.

كما أنّ "Obsbot Tail" هي أول كاميرا فيديو في العالم تدعم نظام التحكم عبر إيماءات اليد، حيث تتيح تقنية "Power Gesture" الخاصة بها إمكانية التحكم في الكاميرا عن طريق إيماءات اليد بشكل مستقرّ ودقيق في مسافات من 6 إلى 20 متراً.

فعلى سبيل المثال تقوم الكاميرا بتثبيت الصورة عليك في حالة وضع كف يدك في مواجهتها، بينما تتيح علامة النصر تفعيل التقريب البصري، ويعمل التحكم بالإيماءات بشكل جيد أيضاً في البيئات المعقدة، مثل زوايا التصوير المختلفة والخلفية متعددة الأشخاص وظروف الإضاءة المنخفضة.

كما أنّها تدعم ميزة "Eureka Moment" التي تختار اللحظات الرائعة في الصور ومقاطع الفيديو القصيرة أثناء التصوير استناداً إلى عواطفك وحركاتك، وستعمل تقنية تحليلات الفيديو المدمجة على تحليل تسجيل الفيديو في الوقت الفعلي والتوصية بمقاطع الفيديو المميزة بمجرد الانتهاء من التصوير.

وتأتي الكاميرا ببطارية قدرتها 1850 ملي أمبير/الساعة، ومن المفترض أن تستمر في العمل لمدة 180 دقيقة لمرة الشحن الواحدة.



موعد التوافر وسعر كاميرا Obsbot Tail
أتاحت شركة "Remo" كاميرا "Obsbot Tail" للطلب المسبق بسعر يبدأ من 469 دولاراً إلى 769 دولاراً على موقع التمويل الجماعي "كيكستارتر Kickstarter" ابتداءاً من يوم 15 كانون الثاني الحالي، في حين ستستمرّ حملة التمويل حتى نهاية شهر نيسان القادم على أن يبدأ شحن الدفعة الأولى من الكاميرا للعملاء في بداية شهر أيار 2019. 
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك