تكنولوجيا

تعرّفوا على التقنيات التي ستختفي في الـ2020!

Lebanon 24
11-02-2019 | 23:30
A-
A+
Doc-P-555277-636855000293033705.jpg
Doc-P-555277-636855000293033705.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شهدت التكنولوجيا تطورا غير مسبوق بالعصر الحديث حيث تم استبدال بعض الأجهزة ذات الغرض الواحد -على غرار الآلة الحاسبة والمنبه- بالهواتف الذكية. كما ظهرت أجهزة أخرى أكثر تطورا كالأجهزة اللاسلكية والساعات التي تتحكم حتى في نبضات القلب وكمية المياه المستهلكة، والعديد من التقنيات الحديثة الأخرى.
وفي السنوات القادمة، ستُستبدل السيارات التي تعمل بالوقود بأخرى تعمل بالألواح الشمسية المضمنة، وستُطوّر النظارات الذكية ويتم تسويقها، بينما ستفقد جميع الصحف الورقية أهميتها.

في هذا السياق، عرضت أليسا كراسنوفا -في تقرير لها نشره موقع "آف.بي.ري" الروسي- جملة من التقنيات التي ستصبح نادرة بحلول سنة 2020.

المجلات: أخذت العديد من المجلات الصبغة الرقمية، وهو ما يساهم في الحفاظ على بعض الموارد الثمينة على غرار الخشب.

الصحف: من غير المستبعد أن تلقى الصحف المطبوعة مصيرا مماثلا لما شهدته المجلات.

الكاميرات الرقمية: أدى صدور الهواتف الذكية بنسختها الحالية -التي تتميز بقدرتها على التقاط الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة- إلى الاستغناء عن خدمات الكاميرات الرقمية.

محركات الأقراص الصلبة: في المستقبل القريب، سيُخزن الجميع معلوماتهم الشخصية في الحوسبة السحابية، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى أجهزة تخزين فعلية.

الخرائط الورقية: تزامنا مع تطور الخرائط الإلكترونية الموجودة على مواقع مثل غوغل وياندكس، لم تعد هناك حاجة لشراء الخرائط الورقية.

حافظ السجلات: يسهل التطور التكنولوجي وما ترتب عنه -على غرار ظهور التوقيعات الرقمية والحوسبة السحابية- حياة المرء ويتيح له فرصة إبرام العقود وملء الاستمارات الطبية والمستندات الأخرى إلكترونيا.

جهاز الفاكس: بمجرد انتهاء الحقبة الورقية، سيختفي جهاز الفاكس تماما مثلما اختفت الديناصورات من على سطح البسيطة، وسوف يكون وجوده نادرا جدا.

القرص المضغوط: نظرا للتطور التكنولوجي، لن يعود المرء في حاجة إلى تنزيل الأغاني على الأقراص المضغوطة.

مشغلات دي في دي: الأمر سيان بالنسبة لمشغلات دي في دي وأقراص بلو راي.

الآلات الحاسبة: تحتوي معظم الهواتف الذكية على آلة حاسبة مدمجة تلغي الحاجة إلى هذا الجهاز ذي الوظيفة الواحدة.

الساعة المنبهة: تحتوي معظم الهواتف الذكية على منبه وساعة توقيت وجهاز توقيت مدمج، مما سيؤدي إلى اختفاء الساعة المنبهة والاستغناء عنها.

الهاتف العمومي: في ظل هيمنة الهواتف الذكية والمحمولة، وامتلاك الكبار والصغار على حد سواء لهذه الأجهزة، ستختفي الحاجة إلى الهاتف العمومي.

سماعات الأذن السلكية: نتيجة التطور التكنولوجي، سوف تظهر أجهزة بديلة لسماعات الأذن السلكية.

مفاتيح السيارات: أصدرت شركة "بي أم دبليو" تطبيقًا يسمح لأصحاب السيارات بفتح وإغلاق سيارتهم باستخدام تطبيق خاص محمل على الهاتف الذكي.

وكالات السفر: في الوقت الحالي، يمكن حجز غرفة في فندق واختيار منتجع ومرشد سياحي عبر الإنترنت، الأمر الذي سيخلص المرء من متاعب الاتصال بوكالة سفر.


المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website