تكنولوجيا

هواوي تطلق هاتف بكاميرا فائقة وتقدم تجربة سناب شات مطورة لمستخدمي هواتفها في المنطقة

Lebanon 24
18-04-2019 | 10:42
A-
A+
Doc-P-578547-636911814639489968.JPG
Doc-P-578547-636911814639489968.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن سلسلة هواتف HUAWEI P30 التي طال انتظارها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال حفل الإطلاق في حديقة البرج، واستمتع المشاهدون بعرض ضوئي ساحر على برج خليفة.

تمثل سلسلة هواتف HUAWEI P30 أحدث هواتف الكاميرا من هواوي حتى اليوم: فهي مزودة بابتكارات متفوقة مثل حساس سوبر سبكترم من هواوي (SuperSpectrum) وعدسة سوبر زوم (SuperZoom) اللذان يطلقان العنان لتجارب تصوير فوتوغرافي وفيديوي غير مسبوقة.


وبهذه المناسبة قال جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا: « حجزت سلسلة هواتف HUAWEI P مكانها في الطليعة في مجال ابتكارات التصوير الفوتوغرافي. وبإطلاق سلسلة هواتف HUAWEI P30، انطلقت هواوي لتغير قواعد التصوير الفوتوغرافي وأخذها إلى أبعاد غير مسبوقة. وبتطويرنا لمزايا مبتكرة مثل حساس سوبر سبكتروم من هواوي وعدسة سوبر زوم سنقدم لمستخدمي هواتفنا تقنيات استثنائية في مجالي التصوير الفوتوغرافي والفيديو أيضاً.»

وخلال الحفل دعيت مقدمة برامج التلفاز والشخصية المشهورة في وسائل التواصل الاجتماعي لجين عمران إلى المنصة كي تتحدث عن خبرتها مع هاتف HUAWEI P30 Pro كونها أحد أوائل الأشخاص الذين جربوا هاتف الكاميرا الفائقة، لتشارك ما لمست في هذا الهاتف ذو الكاميرا الرائعة وتجربة السناب شات المطورة.

ومن المنتظر أن ترسم سلسلة هواتف HUAWEI P30 من جديد توقعات الناس في التصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية.
 
تجربة سناب شات مطورة
أعلنت هواوي أيضا أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

أول كاميرا رباعية من لايكا في العالم مع حساس سوبر سبكتروم وعدسة سوبر زوم 
مع أخذ التصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية إلى مستويات جديدة كليا، حصلت كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro على التصنيف الأعلى حسب معايير DxOMark مع معدل بلغ 112. ويحتوي هاتف HUAWEI P30 Pro على كاميرا رباعية جديدة من لايكا في الجهة الخلفية من الجهاز، تتضمن كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مع حساس سوبر سبكتروم الثوري 1/1.7، وعدسة تصوير واسع للغاية 20 ميجابكسل، وكاميرا 8 ميجابكسل للتصوير البعيد وكاميرا تايم أوف فلايت لإطلاق العنان للخيال. 

تلتقط كاميرا تايم أوف فلايت في الهاتف معلومات عمق حقل الصورة لتجري تجزئة دقيقة لها وتقيس المسافة عن المواضيع التي تصورها لتمكنك من إنتاج مستويات متعددة من تأثير بوكيه. أما الكاميرا الأمامية فتلتقط صور سيلفي رائعة بدقة 32 ميجابكسل تفتخر بها. 

يلتقط حساس سوبر سبكتروم من هواوي بفتحة عدسة تبلغ 1/1.7 بوصة الضوء بطريقة جديدة تماماً، فهو يختلف عن مرشح RGGB Bayer التقليدي بأنه حساس سوبر سبكتروم RYYB ، فبدلاً من التقاط وحدات البكسل الخضراء يلتقط وحدات البكسل الصفراء ما يرفع مستوى الإيزو إلى قيمة مرتفعة تبلغ 409،600 على الهاتف HUAWEI P30 Pro و204،800 على الهاتف HUAWEI P30.

عدسة سوبر زوم من هواوي:
تأخذ عدسة سوبر زوم قدرات التكبير الذكي إلى مستويات غير مسبوقة. فتقدم إمكانية التكبير بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التكبير البصري، 10 مرات من التكبير الهجين، و50 مرة من التكبير الرقمي، وتحقق الكاميرا ذلك من خلال تصميم منظاري حيث يعمل المنشور الموجود في العدسة المقربة بثني الضوء بزاوية تبلغ 90 درجة مناسبة لزيادة البعد البؤري مع المحافظة على ارتفاع الكاميرا قليلًا فلا يؤثر على تصميم الجهاز.، ما يجعل الأشياء أقرب إلى عيون المستخدم.

وضع تصوير الفيديو بكامرتين: تغيير قواعد تصوير الفيديو
يقدم الهاتف HUAWEI P30 Pro طريقة جديدة لتصوير مقاطع الفيديو وعرضها، تدعى ميزة تصوير الفيديو دوال فيو1 (المشهد المزدوج) والتي تعتمد على تسجيل الفيديو على كاميرتين في آن لالتقاطه بزاويتين مختلفتين. تنقسم الشاشة إلى نصفين: يظهر النصف السفلي التقاط الفيديو بكاميرا زاوية التصوير العريضة، ويعرض النصف العلوي لقطات الكاميرا المقربة. وبهذا تتمكن من تسجيل الأحداث الكبرى مثل المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية بطريقة فريدة، إذ تستطيع ضبط مستويات تقريب الصورة كما تريد. 

1. ستتوفر هذه الميزة مع تحديث  HOTA المقبل في وقت لاحق.

 الشحن السريع من هواوي 40 واط والشحن اللاسلكي السريع ودعم الشحن العكسي
يتضمن الهاتف HUAWEI P30 Pro على بطارية كبيرة عالية القدرة بقيمة 4200 مللي أمبير ساعي تدعم الشحن عبر الشاحن السلكي القوي سوبر تشارج من هواوي باستطاعة 40 واط، وهو قادر على شحنها بنسبة 70 بالمئة  من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة، بالإضافة إلى أنها معتمدة من ناحية السلامة وفق معايير TÜV Rheinland، وإضافة إلى ذلك يدعم الهاتف إمكانية الشحن عبر الشاحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط، وكذلك الشحن اللاسلكي العكسي ما يتيح للجهاز العمل كمصدر طاقة للأجهزة الإلكترونية التي تدعم الشحن اللاسلكي.

سوبر نايت مود: جمال التصوير برؤية جديدة
يدعم الهاتف HUAWEI P30 Pro وضع التصوير الليلي سوبر نايت الذي أصبح متوفراً في هذا الهاتف لتصوير مقاطع الفيديو أيضاً. يعتمد هذا الوضع على حساس سوبر سبكتروم من هواوي بمقاس يبلغ 1/1.7 بوصة، مع فتحة عدسة واسعة بقيمة 1.6 بوصة بالإضافة إلى معالج إشارة رقمي قوي وزوج من وحدات المعالجة العصبية ويستفيد من قوة تثبيت اهتزاز الصورة البصري والرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من هواوي ليتيح كل ذلك للمستخدم التقاط صور رائعة ومقاطع فيديو مدهشة في الإضاءة المنخفضة، فيجمع كل إطار صورة يسجله الهاتف كمية ضوء كافية مع ألوان مشرقة ووضوح ممتاز ونطاق ديناميكي عال، يمكن هذا الوضع من تعرض حساس الصورة للضوء لفترات تبلغ 3-8 ثوان ما ينتج صورًا مذهلة جداً في حالات الإضاءة المنخفضة. ويتيح وضع «الرؤية الليلية» للهاتف HUAWEI P30 Pro التقاط مقاطع الفيديو حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة جدًا. 

الهاتف الذكي HUAWEI P30 Lite
أطلقت هواوي في المنطقة أيضاً الهاتف الذكي  HUAWEI P30 Lite الذي يجمع بين التصميم الأنيق والمزايا المبتكرة. يتضمن هذا الهاتف كاميرا سيلفي سوبرستار ثلاثية الأبعاد بدقة 32 ميجابكسل مدعومة بقدرات التجميل بالذكاء الاصطناعي لتعمل كفريق تجميل محترف يعزز صور السيلفي. يتضمن الجانب الخلفي من الجهاز كاميرا ثلاثية مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع زاوية تصوير عريضة جدًا، وهي تتألف من كاميرا رئيسة بدقة 24 ميجابكسل مزودة بفتحة عدسة عريضة بقيمة f /1.8، وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل عريضة زاوية التصوير جداً للقطات الواسعة، وكاميرا بدقة 2 ميجابكسل. ويقدم الجهاز تجربة استخدام سهلة من خلال نظام تشغيله EMUI 9.0.1، ويتضمن ذاكرة رام بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت. شاشة هذا الجهاز بمقاس 6.15 بوصة وهي ذات ثلمة صغيرة بشكل قطرة الندى تحقق نسبة كبيرة للشاشة مقابل الجسم تبلغ 84.1 بالمئة. لا يقل تصميم الجهاز HUAWEI P30 Lite تفوقاً عن مواصفاته، فهو ذو جسم زجاجي نحيف منحني الحواف يمنح المستخدم إحساساً عصرياً ويتناغم بسلاسة مع ابتكارات هواوي الأساسية لتوفير تجربة استخدام مميزة بأناقة عالية. ويتوفر الهاتف الذكي HUAWEI P30 Lite بألوان: أسود منتصف الليل، الأزرق الطاووسي، والأبيض اللؤلؤي.


ساعة HUAWEI WATCH GT
وأطلقت هواوي ساعتي HUAWEI WATCH GT من النسخة النشطة والنسخة الانيقة، وهما ساعتان ذكيتان تناسبان يتمتعان بعمر بطارية طويل الأمد يصل إلى أسبوعين وأسبوع على التوالي، قدرات رائدة في القطاع لتعقب الصحة واللياقة البدنية، وأنماط رياضات متعددة، مع مظهر ساعة كلاسيكي حساسية مع شعور حساسية حديث.  وتتميز النسخة النشطة بقياس وجه ساعة يبلغ 46 ملم وسوف تتوافر باللون الاسود المقاوم للصدأ و المقاوم للصدأ. أما النسخة الأنيقة فهي تتميز بوجه ساعة من السيراميك قياس 42 ملم وسوف تتوافر باللونين الأبيض اللؤلؤي والأسود اللؤلؤي السحري التاهيتي.

السعر والتوفر في السوق المحلية
يتوفر الجهاز  HUAWEI P30 Proفي لبنان بألوان رائعة هي:الكريستالي اللامع، أوروا، شروق الشمس العنبري، والأسود، وبمواصفات 8 جيجابايت رام+256 جيجابايت روم وسعر 999 دولار أميركي. أما جهاز HUAWEI P30 فسيتوفر بنفس الألوان وبمواصفات 8 جيجابايت رام+128 جيجابايت روم. وكما سيتوفر الجهازان للطلب المسبق خلال الفترة الممتدة بين 2 نيسان و10 نيسان إذا سيتسنى للمستهلكين الحصول على رزمة خاصّة تتضمن مع جهاز Huawei P30 Pro، ساعة HUAWEI Watch GT 2019 و شاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 واط. أمّا  حزمة الطلب المسبق الخاصّة بهاتف Huawei P30 فستتضمن ساعة HUAWEI Watch GT  2019 وشاحن هواوي السريع للسيارة بقدرة 40 واط. أما جهاز Huawei P30 Lite فسيتوفّر للطلب المسبق من 2 نيسان و حتى 13 نيسان بسعر 315 دولار أميركي وتتضمن الحزمة بنك للطاقة من هواوي و selfie tripod stick.


عرض الخدمة في لبنان
وكما وستخصص هواوي زبائن جهازي HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30  بخدمة ال VIP  في مراكز خدمة، والتي تتضمن كفالة لمدة ستة أشهر على الشاشة، مع الحصول على واق لحماية الشاشة عند خدمة التصليح، بالإضافة الى خدمة التصليح خلال ساعة واحدة وفي حال تجاوزت فترة تصليح الجهاز هذه المدة، يتم إقراض المستخدمين هاتفاً خلوياً لحين إنهاء عملية التصليح. وأخيراً يمكن لزبائن HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30  التواصل مع خدمة الزبائن عبر الخط المخصص لهم  على رقم 1279. 
*انتهى*

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين
تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘. وأنفقت هواوي 13.23 مليار دولار على الأبحاث و التطوير في عام 2017، أي مايبلغ 14.9% من إجمالي واردات العلامة. وبحسب تقرير شركة IPSOS المختصة في أبحاث الرأي والأسواق العالمية، ازداد وعي المستهلكين للعلامة التجارية لهواوي من 81% عام 2016 إلى 86% عام 2017. كما ارتفعت قيمة هواوي من حيث خيار الشراء المفضل في مختلف أنحاء العالم من 37% عام 2016 إلى 44% عام 2017. فضلا عن لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، والتي صنَفت استثمارات هواوي في الأبحاث و التطوير المركز 6 عالميا.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في "مختبر ماكس بيريك للابتكار" في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور. 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website