Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

فيسبوك تُعلم الروبوتات كيفية المشي

Lebanon 24
21-05-2019 | 13:00
A-
A+
Doc-P-589679-636940451963891948.jpg
Doc-P-589679-636940451963891948.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف باحثو الذكاء الاصطناعي في "فيسبوك" عن تفاصيل جهودهم في تدريب الروبوتات، بما في ذلك مبادرة لتعليم روبوت سداسي الأرجل كيفية المشي. 

وقالت الشركة: إن أجهزتها أصبحت أكثر ذكاءً، وأسرع بكثير.

Advertisement
وعلى الرغم من أن فيسبوك لا تبيع الروبوتات، إلا أن الباحثين يستخدمون الكثير منها، وتعتمد فيسبوك، بشكل مكثف على الذكاء الاصطناعي وأنظمة التعلم الآلي لإبقاء المحتوى الضار بعيدًا عن منصتها.

وأعلنت الشركة عن ثلاثة مشاريع روبوتية تأمل أن تسهم في حل التحدي المستمر المتمثل في بناء أنظمة ذكاء اصطناعي لا يتعين عليها الاعتماد على كميات كبيرة من البيانات لتعلم معلومات جديدة.

وتجري فيسبوك أبحاثاً في الوقت الراهن تهدف إلى تعليم الروبوتات كيفية التعرف على العالم، على غرار الطريقة البشرية، بالتعاون مع علماء الحاسب من جامعة نيويورك.

وكتب الباحثون في منشور: "هدفنا هو تقليل عدد التفاعلات التي يحتاجها الروبوت لتعلم المشي، بحيث يستغرق ساعات بدلاً من أيام أو أسابيع، حتى لو لم يكن لدى الجهاز معلومات عن بيئته الحالية". وأضافوا: صممنا التقنيات، التي تتضمن تحسين أسلوب الاستدلال الإحصائي Bayesian، بالإضافة إلى التعلم المعزز القائم على النماذج، بحيث يتم تعميمها للعمل مع مجموعة متنوعة من الروبوتات والبيئات المختلفة.

وتتضمن طريقة فيسبوك لتعليم الروبوت كيفية المشي وضع أجهزة استشعار في مفاصل كل ساق من سيقان الروبوت واستخدام أسلوب التعليم بالإشراف الذاتي المعزز كوسيلة لتدريب الذكاء الاصطناعي من خلال عمليات المحاكاة المتكررة التي لا تتطلب بيانات تدريب خاصة بالمهمة.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك