Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

بدائل لفيسبوك وأخواتها.. أميركا قلقة من التكنولوجيا!

Lebanon 24
23-10-2019 | 17:00
A-
A+
Doc-P-638186-637074347104672251.jpg
Doc-P-638186-637074347104672251.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قدم 3 مشرعين أميركيين ناشطين في قضايا التكنولوجيا من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون جديد، يتطلب من أكبر منصات التواصل الاجتماعي منح المستخدمين وسيلة لنقل بياناتهم بسهولة إلى خدمة أخرى، في خطة أتت وسط جدال حاد حول ما إذا كان ينبغي تفكيك شركات التكنولوجيا الكبرى من أجل المساعدة في تعزيز المنافسة.
Advertisement

في التفاصيل، ينطبق مشروع القانون، المعروف باسم ACCESS Act، على المنصات التي تحتوي على منتجات أو خدمات بها أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا في الولايات المتحدة.

إضافة إلى منصة فيسبوك، فإن التشريع يصيب أيضا اثنين من منتجاتها الرئيسية، فيسبوك ماسنجر، وإنستغرام، إلى جانب منصة يوتيوب من غوغل.

ويتزامن توقيت عرض مشروع القانون مع زيادة القلق من أن شركتي فيسبوك وغوغل قد أصبحتا قويتين لدرجة أن المنافسين الأصغر حجما غير قادرين على جذب مستخدميهم.

فيما تحظى الفكرة، التي تعد بالفعل جزءًا من القانون الأوروبي، بتأييد النائب ديفيد سيسيلين David Cicilline، وهو ديموقراطي يترأس لجنة مكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية بمجلس النواب.

كذلك ستكون هناك حاجة إلى الشركات من أجل الحفاظ على واجهة لتسهيل هذا التشغيل البيني، أو السماح للمستخدمين باختيار شركة أخرى لإدارة إعدادات حساب المستخدم والمحتوى والتفاعلات عبر الإنترنت.

يذكر أن منصة فيسبوك تعرضت مؤخرًا لعدد من المشكلات المتعلقة بالخصوصية، بما في ذلك خلل سمح لموظفيها برؤية كلمات مرور ملايين المستخدمين المخزنة بتنسيق قابل للقراءة داخل أنظمتها الداخلية.

المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك