Advertisement

منوعات

ابنة الـ14 عاماً تفوز بـ25 ألف دولار.. والسبب علاجٌ محتمل لـ"كورونا"

Lebanon 24
20-10-2020 | 03:00
A-
A+
Doc-P-757760-637387437560732844.jpg
Doc-P-757760-637387437560732844.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

فازت فتاة أميركية هندية تبلغ من العمر 14 عاماً، بجائزة قيمتها 25 ألف دولار بعد توصلها لاكتشاف يمكن أن يوفر علاجاً محتملاً لفيروس كورونا المستجد.

 

وتدعى الفتاة أنيكا شيبرولو، وهي من مدينة فريسكو بولاية تكساس، وحصلت على المال نتيجة لفوزها بلقب "أفضل عالمة شابة"، في مسابقة علمية تدعى "3M Young Scientist Challenge"، حيث قامت باستخدام منهجية تعتمد على المحاكاة بالكومبيوتر للكشف عن جزيئات بروتينية يمكنها أن تتفاعل بشكل انتقائي مع بروتين فيروس كورونا، لوقف تفشيه بالجسم.

 

وقالت أنيكا: "في البداية كنت أعمل على إيجاد طريقة لعلاج فيروس الإنفلونزا، إلا أنني، بعد أن رأيت التأثير الكبير الذي أحدثه وباء كورونا في العالم في هذا الوقت القصير، قررت إجراء تغييرات على مشروعي ليركز على هذا الفيروس المستجد".

 

وتابعت: "مشروعي يعكس آمالنا الجماعية في إنهاء هذا الوباء. أنا، مثل أي شخص آخر، أتمنى العودة إلى حياتنا الطبيعية".

 

بدورها، قالت الدكتورة سيندي موس، وهي عضو في لجنة تحكيم مسابقة "3M Young Scientist Challenge": "أنيكا لديها عقل فضولي واستخدمت فضولها لطرح أسئلة حول إمكانية إيجاد علاج لكورونا".

 

وأضافت: "كان عملها شاملاً وفحصت العديد من قواعد البيانات. كما طورت أيضاً فهماً لعملية الابتكار، وهي ماهرة في إيصال فكرتها. إن استعدادها لاستخدام وقتها وموهبتها للمساعدة في جعل العالم مكاناً أفضل يمنحنا جميعاً الأمل".

 

ومع هذا، فقد أكدت أنيكا إن "الفوز بلقب أفضل عالمة شابة شرف كبير لها"، لكنها أشارت إلى أن "عملها لم يكتمل بعد،" موضحة أن "هدفها التالي هو العمل جنباً إلى جنب مع العلماء والباحثين الذين يقاتلون من أجل السيطرة على معدلات الإصابات والوفيات المتعلقة بالوباء، من خلال تحويل النتائج التي توصلت إليها إلى علاج فعلي للفيروس".

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك