Advertisement

أفراح ومناسبات

نورا جنبلاط لخريجي مركز "سرطان الأطفال": ثابرتم ونجحتم

Lebanon 24
29-08-2018 | 16:21
A-
A+
Doc-P-506353-636711783003142633.jpg
Doc-P-506353-636711783003142633.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

نظم مركز سرطان الأطفال في لبنان للسنة السابعة على التوالي، في قاعة تشارلز هوسلر في الجامعة الاميركية في بيروت، احتفالا بعنوان "مسار الفرح" Path of Joy، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلاً بالمدير العام لوزارة التربية فادي يرق، تم خلاله توزيع الشهادات على 29 تلميذاً يتابعون أو أنهوا علاجهم في المركز، نال عشرة منهم الشهادة المتوسطة (البريفيه) وحصل 19 على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) بعد أن تقدموا إلى الإمتحانات الرسمية هذه السنة في المركز. ووعد يرق في الكلمة التي ألقاها "بالمزيد من التحسينات في السنوات المقبلة لظروف الامتحانات الرسمية للتلامذة ذوي الأوضاع الخاصة والصعوبات التعلمية".

 

وأشادت جنبلاط في كلمتها بمثابرة الخريجين وبقوتهم. وخاطبتهم قائلة: "انتم فخر لمركز سرطان الأطفال في لبنان، إذ تحديتم المرض وثابرتم في الدراسة ونجحتم". وشكرت "جميع المدرسين المتطوعين الذين احتضنوا أطفال المركز خلال فترة العلاج وحفزوهم على المثابرة والعلم، حتى في أصعب الأوقات"، مشددة على أن "العلم والمعرفة أقوى سلاح يمكن أن يحمله الإنسان لمواجهة مصاعب الحياة، وبالتالي نعطيه الأولوية دائما".

 

وأثنت على تفقد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سير الامتحانات في المركز، ولاحظت أن زيارته هذه "بعثت الفرحة والقوة في أولاد المركز المشاركين في الامتحانات". وشكرت لوزارة التربية والتعليم العالي "اعطاءها أولاد المركز فرصة تقديم الامتحانات الرسمية فيه"، مقدرة للوزير مروان حمادة "إيمانه بالمركز". وأشادت بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري للمركز وإيمانه "بدوره الإنساني والأساسي في المجتمع".

واشارت جنبلاط إلى أن "55 طفلا يتلقون العلاج يوميا في المركز في الوقت الراهن"، وأضافت: "نحن مستمرون في توفير العلاج لعدد أكبر وأكبر من الأطفال الذين يصبحون أبطالاً وخريجين متفوقين"، معطية أمثلة عن عدد من خريجي المركز يتابعون اليوم دراسة اختصاصات عدة في جامعات لبنان والعالم.

 

Advertisement

 

 

المصدر: الأنباء
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك