Advertisement

أفراح ومناسبات

احتفال لخريجي مركز "سرطان الأطفال".. نورا جنبلاط: ثابرتم ونجحتم

Lebanon 24
30-08-2018 | 07:33
A-
A+
Doc-P-506530-636712330664230486.jpg
Doc-P-506530-636712330664230486.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وتمّ خلاله توزيع الشهادات على 29 تلميذاً يتابعون أو أنهوا علاجهم في المركز، نال عشرة منهم الشهادة المتوسطة (البريفيه) وحصل 19 على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) بعدما تقدّموا إلى الإمتحانات الرسمية هذه السنة في المركز.
Advertisement

ووعد يرق في الكلمة التي ألقاها بـ"المزيد من التحسينات في السنوات المقبلة" لظروف الإمتحانات الرسمية للتلامذة ذوي الأوضاع الخاصة والصعوبات التعلمية.
 

وأقيم الإحتفال بحضور عائلات الأطفال المرضى، وممثلي بعض الجامعات، ورئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، وأعضاء مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال في لبنان برئاسة نورا جنبلاط، والمديرة العامة للمركز هناء شعار شعيب، وعدد من الأطباء في مقدمتهم المديرة الطبية بالوكالة لمركز سرطان الأطفال مديرة برنامج الأبحاث السرطانية في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة ريا صعب وأعضاء الهيئة التمريضية وفريق عمل مركز سرطان الأطفال.


وشمل برنامج الاحتفال اغنيات وقصائد ولوحات راقصة وتمثيلية قدمها أطفال المركز بعد تحضيرات دامت سنة كاملة. كذلك أقيم معرض لرسوم أطفال المركز عبروا من خلالها على ما مروا به خلال سنين العلاج.
 
من جهتها، أشادت جنبلاط في كلمتها بمثابرة الخريجين وبقوتهم. وخاطبتهم قائلة: "أنتم فخر لمركز سرطان الأطفال في لبنان، إذ تحديتم المرض وثابرتم في الدراسة ونجحتم". وشكرت "جميع المدرسين المتطوعين الذين احتضنوا أطفال المركز خلال فترة العلاج وحفزوهم على المثابرة والعلم، حتى في أصعب الأوقات"، مشدّدةً على أنّ "العلم والمعرفة أقوى سلاح يمكن أن يحمله الإنسان لمواجهة مصاعب الحياة، وبالتالي نعطيه الأولوية دائماً".


وأثنت على تفقد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سير الامتحانات في المركز، ولاحظت أنّ زيارته هذه "بعثت الفرحة والقوة في أولاد المركز المشاركين في الامتحانات”. وشكرت لوزارة التربية والتعليم العالي "إعطاءها أولاد المركز فرصة تقديم الامتحانات الرسمية فيه”، مقدرة للوزير مروان حمادة "إيمانه بالمركز". وأشادت بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو خوري للمركز وإيمانه “بدوره الإنساني والأساسي في المجتمع".

وأشارت جنبلاط إلى أنّ "55 طفلاً يتلقون العلاج يومياً في المركز في الوقت الراهن”، وأضافت: “نحن مستمرون في توفير العلاج لعدد أكبر وأكبر من الأطفال الذين يصبحون أبطالاً وخريجين متفوقين"، معطية أمثلة عن عدد من خريجي المركز يتابعون اليوم دراسة اختصاصات عدة في جامعات لبنان والعالم.

المصدر: الأنباء الإلكترونية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك