Advertisement

أفراح ومناسبات

حفل موسيقي في زحلة بهدف تعزيز الشفافيّة والعمل البلدي

Lebanon 24
18-09-2018 | 05:04
A-
A+
Doc-P-511617-636728699142879160.jpg
Doc-P-511617-636728699142879160.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

نظّمت حملة "بلديات عالمكشوف" وجمعية "نحن" حفلاً موسيقياً في مدينة زحلة بهدف تعزيز الشفافيّة والعمل البلدي، حيث استهلّ بكلمة لرئيس جمعية "نحن" محمّد أيوب شدد فيها على أنّه "لا يمكن وجود تنمية في المدن بغياب مشاركة الناس في صنع القرار ومحاسبة المواطن لبلدياته، ولا يمكن المشاركة أو المحاسبة بدون شفافيّة. بالتالي إن تطور مدننا وتحسين الخدمات التي تقدمها مرتبط أولا بالشفافية. ومن هنا أطلقنا حملة بلديات على المكشوف من أجل تعزيز الشفافيّة في العمل البلدي لأنها الحجر الأساس نحو مستقبل زاهر لنا ولأبنائنا".

Advertisement

وبعد كلمة أيوب، تم عرض مجموعة فيديوهات ركّزت على دور البلديّة وصلاحياتها القانونيّة في تنمية المدينة بالإضافة إلى تسليط الضوء على مصادر البلديّة الماليّة والتي هي من جيوب المواطنين، "لأنّ المواطن يموّل البلديّة فمن حقّه أن يعرف كيف يتم صرف أمواله"، بحسب بيان جمعية "نحن".

وشجعت الحملة جميع المواطنين على طلب الحصول على قرارات بلدياتهم خصوصاً في ما يخص الموازنة وقطع الحساب السنوي، كي يعلموا كيف يتم صرف أموالهم، بالإضافة إلى أنّها طالبت كل البلديّات بتطبيق القانون ونشر قراراتها على مواقعها الإلكترونيّة عملا بنص قانون حق الوصول الى المعلومات.

بعد ذلك، تخلّل الحفل أغاني أوبّرا للمغنيّة تيرا معلوف ولفرقة ماسا التي غنّت لزحلة وأغاني أخرى من التراث اللبناني، بالإضافة إلى أداء فرقة كلاسيكا التي عزفت إيقاعات ختمت بها الحفل الموسيقي.

 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك