Advertisement

أفراح ومناسبات

لقاء حواري لقطاع المرأة في "العزم" حول فيلم "المعلمة المعجزة"

Lebanon 24
13-11-2018 | 08:25
A-
A+
Doc-P-527810-636777196087327142.jpg
Doc-P-527810-636777196087327142.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظم قطاع المرأة في تيارالعزم لقاء حوارياً حلول الفيلم الهندي التوجيهي الإنساني (المعلمة المعجزة)، وذلك  بالتعاون مع "المركز الدولي للدراسات والتدريب الاحترافي" وجمعية "همم للتنمية والابداع" وجمعية Smart way، وذلك على مسرح مركز العزم الثقافي بيت الفن بطرابلس.
Advertisement

 بداية كلمة ترحيبية باسم  قطاع المرأة القتها المربية دانية جباخنجي أكدت خلالها أن القطاع دأب على تقديم كل ماهو مفيد وهادف لكافة شرائح المجتمع الطرابلسي، فنظم لقاءات ومحاضرات وورشات عمل، وانطلاقاً من ذلك سيتم عرض ومناقشة هذا الفيلم  الهندي تحت عنوان "المعلمة المعجزة".

ثم جرى عرض  الفيلم الذي تناول حياة معلمة تخطت الالم لتنجز في مجاز التعليم، تلا ذلك حديث حوله للاستشاري والخبير في علوم التفوق والتطويرالذاتي والمؤسساتي د.حمزة الحمزاوي، الذي قال: "يعتبر هذا الفيلم مجموعة كبيرة من العقبات و التحديات و كيفية النظرالى الحياة، وكيف يكون التحدي الايجابي،  وان كان يتحدث عن قصة معلمة تعاني من حالة مرضية،  ونبذ من مجتمعها عندما كانت طفلة صغيرة، و لكنها أصرت على التحدي، معتبرة ان التدريس مهمة ورسالة  مهمة  وليس مجرد مهنة".

واضاف : "واجهت المعلمة عدة عقبات وتجاوزتها كلها سواء على المستوى البيئي او منزلها او النظام  التعليمي والمدرسة و على مستوى من يهيمن على  التعليم، ومع ذلك حققت ما لا يمكن لأحد ان يحققه وواجهت مهمة تعليم طلاب فشل المعلمون ان ينجحوا معهم، وذلك انطلاقاً من "التفكير خارج الصندوق" و التعلم  اللاتقليدي و اللاصفي و التعلم القائم على التفكير الاسستثنائي.

و ختم الدكتور الحمزاوي قائلا: ملخص ذلك انه لا يوجد طلاب سيئون ولكن هناك طرقاً سيئة لإيصال المعلومة".

وعلى هامش العرض، شددت مسؤولة قطاع المرأة في "العزم" جنان مبيض أن أهمية الفيلم تكمن بما يطرحه من إشكالية في ميدان التعليم وتحدي الصعوبات أياً تكن، وربما يصح اعتباره ورشة عمل تفاعلية، أكثر منه مجرد عرض سينمائي.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك