Advertisement

أفراح ومناسبات

أمسية ميلادية في الجامعة الأنطونيّة

Lebanon 24
12-12-2018 | 10:20
A-
A+
Doc-P-536758-636802323538653277.jpg
Doc-P-536758-636802323538653277.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في إطار احتفالات الميلاد المجيد، نظّمت الجامعة الأنطونيّة - فرع مجدليّا زغرتا، أمسية ميلاديّة أحيتها فرقة التراث الموسيقيّ العربيّ، بمشاركة طلاب من كليّة الموسيقى وعلم الموسيقى، وذلك بإشراف هيّاف ياسين، المدير الأكاديميّ للكليّة في الفرع، وقدّمت الحفل الآنسة أورنلاّ عنتر.
Advertisement

الإحتفال الذي تخلّلته ترانيم وأناشيد تمّ نظمُها وتلحينُها خصّيصاً للمناسبة، حضره رئيس الجامعة الأنطونيّة الأب ميشال جلخ، والمدبّر الأب جوزيف بو رعد ممثِلا الرئيس العام للرهبنة الأنطونيّة، والمطران جوزاف نفاع النائب البطريركي على نيابتي الجبة وزغرتا إهدن، فضلاً عن لفيف من الكهنة ومدير والمدارس وفعاليّات المنطقة.

واستهلّ جلخ الكلمة التي ألقاها بنشيد الملائكة ليلة الميلاد، الذي فيه بشّروا بالسلام في الأرض، راجياً أن يسمح أبناء الله للمسيح المولود باستعمالهم كأدوات لسلامه. كما عبّر عن فخره بتلامذة كليّة الموسيقى في مجدليا وبمديرها الدكتور ياسين الذي اعتَبر حضوره في الأنطونيّة "عزيزاً وثميناً".


أمّا الأب جوزيف بو رعد وبعدما تحدّث عن معاني العيد الحقيقية، ختم قائلاً: "جئنا مسرعينَ لنسمعَ ونطرَبَ ونحلُم... نحلُمُ بسلامٍ على الأرضِ هوَ نعمةٌ من الله وصنعُ أيدينا. نحلمُ معاً فيولدَ السلامُ بيننا..."

هذا وغصّ مسرح الجامعة كالمعتاد بجمهورٍ وفيّ عبّر عن استمتاع واستحسان، وخُتمت الأمسية بنخب تخلّله معرض ميلاديّ خيريّ شارك فيه المركز الشّمالي للتّوحد، وجمعيّة أم سمعان ودير مار سركيس وباخوس.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك