Advertisement

أفراح ومناسبات

عودة الفائزين في المسابقة الدولية للحساب الذهني الفوري (صور)

Lebanon 24
13-12-2018 | 10:52
A-
A+
Doc-P-537119-636803208065775799.jpg
Doc-P-537119-636803208065775799.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ظهر اليوم الخميس، بعثة الطلاب اللبنانيين الفائزين في المسابقة الدولية للحساب الذهني الفوري UCMAS، التي جرت في ماليزيا وشارك فيها 3500 طالب من 82 دولة.
Advertisement
 
مثل لبنان في هذه المسابقة 15 طالباً، كان تفوقوا في المسابقة الوطنية للحساب الذهني الفوري التي جرت في بيروت برعاية الوزير مروان حمادة. وتألّفت البعثة من الرئيس التنفيذي لمعهد PLC  والممثل الحصري لشركةUCMAS سعد سعد، إضافة إلى وفد من 30 شخصاً يضم مدربين ومشرفين.
 
وقد أحرز لقب Champion في ثلاث فئات الطلاب: جاد سماحة، انطونيوس مرعب وفريد ابي ضومط، فيما حل في المركز الاول UP Runner في اربع فئات الطلاب رودي حداد، شدن الصديق، رغد الخطيب، غبريال ابي سعد ومروان معاوية. وفي المركز الثاني UP Runner في ثلاث فئات الطلاب: آنا ماريا بوطوبيا، غبريال خوري ومصطفى سويدان، فيما حل الطلاب يولي ابو جريج، مارك حداد، كلوي لورا شعبي، واحمد اغراهيم في مراتب مميزة كل حسب مستواه، بعد مناقشة محتدمة مع اكثر من 3500 طالباً عبقرياً يمثلون النخبة الفائزة في الدول 82 المشاركة.
 
وكان في استقبال بعثة الطلاب في صالون الشرف في المطار النائبان فادي سعد وزياد أسود وذوو الطلاب الذين حملوا الورود واليافطات المرحبة بأولادهم.
UCMAS 
وأعلن الممثل الحصري لشركة UCMAS سعد أنّ "معهد PLC كان نظم مسابقة على صعيد لبنان لنحو 40 ألف تلميذ، تأهل منهم 550 طالب، والذين تنافسوا في اليونسكو العام الماضي، والذي تأهل منهم 15 بطلاً مثلوا لبنان في ماليزيا حيث تنافسوا مع 3500 طالب من مختلف دول العالم وحققوا مراتب عالية جدا، بفصل التدريبات". 
 
وقد أعرب الطلاب عن فخرهم بتحقيق النتائج في هذه المسابقة، مؤكّدين أنّهم سيبذلون قصارى جهدهم للفوز وتمثيل لبنان وإعطاء الصورة الايجابية عنه في كل دول العالم. وتوجهوا بنصيحة الى كل فرد في المجتمع اللبناني بان يعرف موهبته ويغذيها، فهذا ما يقوي لبنان". وأكدوا انهم سيواصلون التدريبات والمشاركة في المسابقات العالمية.
وفي رسالة الى المسؤولين في لبنان، قال الطالب جاد سلامة: "اذا اردنا ان يقوى البلد، يجب ان نبدأ من اصغر جزء وهو التفكير، وعندما ننطلق من الفكر نتوسع الى الاكبر فالاكبر"، معتبرا ان "الحرب التي دمرت وتدمر الناس بدأت بتفكير سلبي، ولذلك علينا ان نسعى لتغير فكرنا نحو الايجابية".
 

وأشار الطالب انطونيوس مرعب من جهته، إلى أنّه "كان يتمتع بمعنويات عالية امام الطلاب العباقرة الذين جاؤوا من 82 دولة
".
 
اما الطالب فريد ابي ضومط فقال: "صحيح ان المنافسة كانت صعبة في ماليزيا، ولكن كان هدفنا واحد وهو رفع اسم لبنان عاليا"، مضيفا: "كلما كثرت الدول، كلما استطعنا ان نبرهن عن قوتنا وكم نحن عباقرة"، مشجعا "الطلاب للدخول في برنامج الحساب الذهني، لانه يقوي في كل مجالات الحياة".
 
وأكدت الطالبة وعد الخطيب أنّها "ستواصل تدريباتها من اجل تحقيق الفوز لها وللبنان". كذلك اكد الطالب رودي حداد "ان التدريبات المتواصلة هي التي أوصلته الى النجاح".
 
وأعلنت الطالبتان شدن صديق وآنا ماريا بو طوبيه "ان مشاركتهما في المسابقة العالمية تهدف الى تمثيل لبنان على أكمل وجه لمواكبة الدول المتقدمة، وتمنتا على الدولة اللبنانية "دعمها لهما للاستمرار في هذا المجال ليصبح لبنان اقوى واحلى".
 
ودعت الطالبة يولي ابو جريش "كل التلاميذ في لبنان الى التمسك بالعلم من اجل لبنان". اما الطالبة كلوي لورا شعبي فأعربت عن "سرورها بالوصول الى هذه النتيجة مع زملائها". 
 
من جهته دعا المدرب هيثم بركة والذي رافق الطلاب "كل الاهالي بأن يستثمروا بأولادهم، اذ ان كل طالب لديه موهبة وحدهم الاهل قادرين على اكتشافها وتغذيتها في مكانها الصحيح". 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك