أفراح ومناسبات

قافلة إغاثية للنازحين في البقاع للهلال الأحمر القطري

Lebanon 24
07-02-2019 | 13:19
A-
A+
Doc-P-554064-636851425586865863.jpg
Doc-P-554064-636851425586865863.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نظم الهلال الأحمر القطري قافلة إغاثية لمخيمات النازحين السوريين في لبنان بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان "URDA"، لتقديم الدعم والإغاثة ضمن مشاريع "الشتاء الدافئ في لبنان". وبدأت القافلة أعمالها في بلدة عرسال الحدودية واستكملت يوم لتشمل قاطني المخيمات في البقاع.

وأتت القافلة كإستجابة عاجلة لمعاناة النازحين، خاصة الذين تأثروا بموجات البرد التي دمّرت خيامهم من خلال توفير المعونات الشتوية الملحّة من وقود تدفئة وهو من الاحتياجات الأولية، إلى جانب توفير كسوة الشتاء للأطفال.

أولى محطات القافلة كانت في بلدة عرسال، حيث تم توزيع حصص المازوت على 210 أسر سورية نازحة كما قدمت الملابس الشتوية لـ300 طفل وطفلة.

وفد الهلال الاحمر القطري قام بزيارة مطوّلة إلى بلدية عرسال للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في البلدة بعد العواصف التي ألقت بأضرارها على الأهالي. 


 

رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري ألقى كلمة أمام الوفد قائلاً:"عرسال تشهد سلسلة زيارات متتالية من أهل قطر الكرام، نسعد باستضافتكم فالشعور بالغير دليل أن الأمة ما زالت بخير". وأضاف: "الظروف التي تمر بها بلدة عرسال دقيقة جداً، لكن الغيرة والنخوة في القلوب جعلت من اللبنانيين والسوريين أخوة في الإنسانية لا فرق بينهم".

بدوره، شكر الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الاحمر القطري جهود بلدية عرسال وتعاونها المثمر على إغاثة اللاجئين، مؤكداً أن إغاثة الأخوة اللاجئين واجب وأن فريق الهلال الأحمر القطري أتى من مختلف الأطياف والمجالات لمساعدة اللاجئين ونقل معاناتهم لأهالي قطر.

وفي ختام الزيارة كرّم الهلال الأحمر القطري بلدية عرسال على كافة جهودها في المجال الإنساني ودعم النازحين واللبنانيين من المحتاجين على حد سواء.

العطاء استمر لليوم الثاني على التوالي، وهذه المرة في مخيمات البقاع، حيث جال الوفد يوم الجمعة على مخيمات الرحمن والبسمة والياسمين لتقديم وقود التدفئة لحوالي 180 أسرة، إلى جانب توزيع الملابس الشتوية والهدايا لـ500 طفل وطفلة.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website