Advertisement

أفراح ومناسبات

"LebMASH" تمنح جائزتها السنوية لرئيسة الجمعية اللبنانية لعلم النفس

Lebanon 24
26-03-2019 | 11:19
A-
A+
Doc-P-570263-636892177353331821.jpg
Doc-P-570263-636892177353331821.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في إطار سعيها إلى تكريم جهود الحريصين على توفير الرعاية الصحية العادلة والشاملة للفئات المهمّشة، مَنحت الجمعية الطبيّة اللبنانية للصحة الجنسية (LebMASH)، جائزتها السنوية 2019 تحت عنوان "(The Leader in LGBT Healthcare Equity Award)" إلى رئيسة الجمعية اللبنانية لعلم النفس (LPA) الدكتورة إيمّيه كرم، تقديرًا لريادتها في مجال الرعاية الصحية المتكافئة.
Advertisement

والجدير ذكره، أنّ جمعية (LebMASH)، قد أطلقت جائزتها السنوية عام 2015، بهدف تكريم أحد المتخصّصين في المجال الصحي، سواءً من مقدّمي/ات الخدمات الصحية أو العيادات أو المنظمات والجمعيات والمؤسّسات، التي تثابر على توفير الرعاية الصحية لأفراد "مجتمع الميم" دون أيّ تمييز، وبالتالي رفع الوعي والمعرفة حول حاجاتهم الصحية والتحديات التي يواجهونها في هذا الشأن.

وكانت المتخصّصة في علم النفس الدكتورة بريجيت خوري أول من حاز على الجائزة عام 2015، قبل أن ينالها عام 2016 مركز "مرسى" للصحَّة الجنسيَّة. أمّا عام 2017، فقد مُنحت الجائزة إلى رئيس "الجمعية الفرنكوفونية للمصابين بأمراض نفسية" ورئيس قسم طب النفس في مستشفى "أوتيل ديو" الدكتور سامي ريشا، ونالتها عام 2018 نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان سابقًا الدكتورة نهاد ضومط.

ولفت رئيس جمعية "LebMASH" الدكتور شادي ابراهيم، إلى أنّ "الجمعية قرّرت هذه السنة منح جائزتها إلى الدكتورة كرم، نظراً لمساهمتها القيّمة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لأفراد "مجتمع الميم"، ودعمهم معنويًا ونفسيًّا، سواءً من خلال عملها اليومي في مجال علم النفس السريري، أو حرصها المستمرّ على نشر الوعي حول المخاطر والتحديات الصحية التي يواجهونها". وأكّد أنّ "الجهود التي بذلتها كرم، تندرج في إطار رسالة "LebMASH" الهادفة إلى مساندة ذوي الفئات المهمّشة والاستجابة لحاجاتهم الصحية".

وأعربت كرم عن فخرها بالجائزة وإصرارها على "مواصلة العمل لتوفير الرعاية الصحية العادلة والشاملة لأفراد "مجتمع الميم" ولجميع الأشخاص، فالمرض لا يعرف التمييز، وعلى الأطباء والممرّضين والعاملين في المجال الصحي، التحلّي بالمهنية والأخلاق والقيام بواجبهم الإنساني، انطلاقاً من حسّ الالتزام والمسؤولية وأهمية احترام الحقوق الإنسانية لكلّ فردٍ دون استثناء".

ودعت إلى "الدفع باتجاه تغيير السياسات والمفاهيم الخاطئة بحق أفراد "مجتمع الميم"، والحدّ من الحرمان والنقص الذي يعانونه على الصعيد الصحي، بحيث يجسّد لبنان بذلك موقعه الطليعي في قبول الآخر، ويلعب دوره الحيوي لناحية صون حقوق الإنسان والالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية". ونوّهت كرم بـ"الدور الفاعل الذي تلعبه "LebMASH" لناحية حلقات التثقيف والتدريب وورش العمل المستمرة، في سبيل تكريس حقّ المهمّشين برعاية صحية متكافئة، وتعزيز اندماجهم في المجتمع".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك